الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جودو الإمارات» يحلق بالذهب في «دولية تونس»

«جودو الإمارات» يحلق بالذهب في «دولية تونس»
14 مارس 2022 09:31

أبوظبي (الاتحاد)
حقق ميدا ماروف لاعب منتخب الإمارات للجودو، ذهبية وزن فوق 100 كجم في بطولة تونس الدولية المفتوحة 2022، التي اختتمت أمس الأول بمشاركة 185 لاعباً ولاعبة، من 23 دولة هي، الإمارات، السعودية، البحرين، الكويت، المغرب، الجزائر، فرنسا، أمريكا، طاجاكستان، نيوزيلاند، مالطة، كولومبيا، كينيا، غينيا، بوركينا فاسو، أفريقيا الوسطي، تشاد، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، الجابون، النيجر، السنغال، تونس.
وجاء تتويج ميدا «20 عاماً» بذهبية الوزن الثقيل بعد فوزه على التونسي وهيب هديوش في التمهيدي، ثم على السنغالي ندياي مباغنيك بطل أفريقيا، قبل أن يفوز على الجزائري محمد سفيان بلريكا في نهائي وزن فوق 100 كجم، ليحقق ذهبية الوزن وسط حضور كبير تابع منافسات الوزن الثقيل.
وفي البطولة نفسها حقق لاعبنا أرام درازفا «21 عاماً» برونزية وزن تحت 66 كجم، بفوزه على النيجيري نيجيريا إسماعيل الحسن، والأميركي راميريز، فيما خسر من الجزائري رشيد شيراد في نصف النهائي قبل أن يحرز الميدالية البرونزية.
وكان لاعبنا جورام ماجو قد حقق برونزية بطولة براغ الدولية للجودو التي اختتمت الأسبوع الماضي.
ويستعد جودو الإمارات للكثير من المشاركات الإقليمية والدولية، ومن أبرزها البطولة العربية التي تقام في العاصمة الأردنية عمان نهاية مارس الحالي، وبطولة أنطاليا التركية في أبريل المقبل، ثم بطولة العالم في طشقند في سبتمبر 2022، ودورة الألعاب الآسيوية المقبلة.
وحرص محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد على تهنئة منتخب الجودو عقب مشاركته في بطولة تونس، متمنياً أن يشكل الفوز بذهبية وزن فوق 100 كجم حافزاً للجميع خلال الفترة المقبلة، بما يعكس ما وصلت إليه الرياضة الإماراتية خاصة الألعاب القتالية.
من جهة أخرى، دشن منتخب الإمارات للجودو للشباب، معسكره الداخلي أمس الأول في أبوظبي والذي يستمر حتى 19 مارس الحالي، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية للجودو لأندية ومنتخبات الرجال والسيدات والشباب والأشبال، التي يستضيفها الاتحاد الأردني خلال الفترة من 23 وحتى مارس 26 الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©