الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشارقة بطل «الكاتا والكوميتيه» في دوري الكاراتيه

الشارقة بطل «الكاتا والكوميتيه» في دوري الكاراتيه
28 مارس 2022 13:49

الشارقة (الاتحاد)
توج نادي الشارقة بلقب دوري الكاراتيه في مسابقتي الكاتا والكوميتيه للرجال، في ختام منافسات بطولة الدوري العام، التي جرت على صالة نادي الشارقة بالحزانة، بمشاركة أندية: الشارقة الرياضي (الشارقة للألعاب الفردية)، والذيد واتحاد كلباء ودراجون سبورت بعجمان، ونادي الخليج الدولي.
حضر مراسم التتويج اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، وعلي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، وسعيد خلفان المزروعي نائب رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، والمهندس سليمان الهاجري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، والمهندس حميد شامس الأمين العام لاتحاد الكاراتيه، د.عبد الله البادي الأمين العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وشهدت البطولة ارتفاعاً غير مسبوق للمستوى الفني في مسابقة الكوميتيه، نظراً لمشاركة عدد من اللاعبين المصنفين عالمياً بين صفوف ناديي الشارقة واتحاد كلباء، بنادي الشارقة مشاركة اللاعبين المصري يوسف بدوي بطل العالم في وزن 84 كجم والمصنف 3 على العالم والأوزبكي داستون بيك بطل العالم في وزن 75 كجم والكازاخستاني نور كانات ثالث العالم وزن 75 كجم والكازاخستاني ديدار أمير مصنف 8 عالم وزن 67 كجم، وبنادي اتحاد كلباء مشاركة اللاعبين المصري عبد الله ممدوح ثاني العالم والمصنف رقم 1 على العالم في وزن 75 كجم والمصري على الصاوي ثالث العالم وزن 67 كجم والمصري محمد رمضان المصنف 7 على العالم وزن 84 كجم.
وقمة الإثارة كانت في المباريات بمشاركة تلك الكوكبة للاعبي منتخبنا الوطني محمد جاسم الانصاري من نادي الشارقة ومعاوية النعيمي من نادي اتحاد كلباء/ في ظل الأداء المميز لهما وسط هؤلاء المصنفين العالميين.
وتسمح شروط المسابقة بمشاركة بعض اللاعبين المقيمين مع اللاعبين من أبناء الدولة، وقد أقيمت المباراة النهائية للدوري لمسابقة الكوميتيه بنظام الذهاب والإياب، وأسفرت عن فوز نادي الشارقة ذهاباً وإياباً على اتحاد كلباء الذي قدم مباراة جيدة.
وأشاد اللواء الرزوقي بالمستوى الفني للبطولة، مقدماً شكره إلى علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لاستضافة النادي لبطولات الاتحاد، وتقديم الدعم اللازم لها وأيضاً المهندس سليمان الهاجري رئيس إدارة الألعاب الفردية لمتابعته وتواصله مع الاتحاد لإنجاح البطولات التي تقام على صالة النادي.
وهنأ نادي اتحاد كلباء على التطور الكبير في المستوى لوجود الدعم من خالد سيف مطر الزعابي رئيس مجلس الإدارة، ونائبه سعيد خلفان المزروعي.
وجاء ترتيب فرق البطولة كالتالي: في كاتا رجال حل نادي الشارقة في المركز الأول، وتلاه اتحاد كلباء ثم نادي الذيد، وفي دوري الكوميتيه، فاز بالمركز الأول فريق نادي الشارقة، وحل اتحاد كلباء وصيفاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©