الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ماكلروي يتصدّر «السباق إلى دبي»

ماكلروي يتصدّر «السباق إلى دبي»
27 مارس 2023 23:30

دبي (الاتحاد)
تصدّر الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي الترتيب العالمي الأسبوعي الصادر أمس لجولة دي بي ورلد للجولف، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بالشراكة مع رولكس وبدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وذلك مع سعي اللاعب للاحتفاظ بلقب بطل الموسم، الذي توج به العام الماضي للمرة الرابعة في مسيرته.
جاء تقدم ماكلروي إلى صدارة «السباق إلى دبي»، بعدما حقق المركز الثالث في بطولة «دبليو جي سي ديل تكنولوجي» الأميركية، التي تقام بنظام المواجهات الفردية الإقصائية، ليحقق 500 نقطة، رفع من خلالها إجمالي نقاطه هذا الموسم إلى 1835 نقطة، بعدما سبق له الفوز بلقب بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في شهر يناير الماضي.
ويسعى ماكلروي إلى الفوز بلقب «السباق إلى دبي» للمرة الخامسة في مسيرته، بعد تتويجه باللقب أعوام 2012,2014,2015 و2022، وهي الجولة التي تشهد العام الجاري إقامة 45 بطولة حول العالم.
على صعيد آخر، حقق الألماني يانيك باخيم لقب بطولة جونسون وركوير المفتوحة في جنوب أفريقيا، وهو أول ألقابه في مسيرته في جولة دي بي ورلد، ليكسب 335 نقطة، رفع بها إجمالي رصيده إلى 429 نقطة هذا الموسم، وتقدم إلى المركز 25 في ترتيب «السباق إلى دبي».
جاء فوز الألماني بعدما أنهى المنافسات بمجموع 24 ضربة تحت المعدل، ليكون رابع ألماني يتوج باللقب في آخر 29 بطولة بجولة دي بي ورلد.
ويتأهل أفضل 50 لاعباً بحسب تصنيف الموسم لـ «السباق إلى دبي» إلى البطولة الختامية، التي تقام سنوياً في دبي، وهي بطولة جولة دي بي ورلد، التي ستقام في نادي عقارات جميرا للجولف في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل، بجوائز مالية تبلغ 10 ملايين دولار أميركي.
يذكر أن الموسم الحالي لجولة دي بي ورلد شهد إقامة أربع بطولات في الإمارات مطلع العام الجاري، وهي بطولات «هيرو كاب» في نادي أبوظبي للجولف، وبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في نادي ياس لينكس، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف، وبطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©