السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«زوارق الإمارات» تخوض «الجولة الرابعة» لمونديال «الفورمولا-1»

«زوارق الإمارات» تخوض «الجولة الرابعة» لمونديال «الفورمولا-1»
29 سبتمبر 2023 21:00

 
أولبيا (الاتحاد)


تنطلق يوم السبت محطة مهمة، ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، والتي تقام في مدينة أولبيا بإيطاليا، وهي سباق أفضل زمن، وتحدي السرعة الذي يشارك من خلاله «كوكبة» من نجوم الإمارات، بحضور فرق أبوظبي والشارقة والفيكتوري في المنافسة العالمية التي تشهد مشاركة كبيرة لأفضل الأبطال في هذه الفئة، من جميع أنحاء العالم.
ويشارك حامل لقب البطولة فريق أبوظبي، عبر نجميه ثاني القمزي وراشد القمزي، من أجل مواصلة رحلة المنافسة على جمع النقاط والمراكز الأولى، للبقاء في صلب المنافسة على الترتيب العام.
وتقام منافسات أفضل زمن بطريقة مغايرة ومختلفة عن الجولات الماضية، وذلك بتقسيم المنافسة إلى مرحلتين، حيث تنطلق المرحلة الأولى بمجموعتين في الصباح الباكر، ويتأهل من كل مجموعة 7 زوارق، لتشارك في المرحلة الثانية والنهائية 14 زورقاً، تحاول الوصول إلى الزمن الأفضل في ما بينها، ولاحقاً في اليوم الثاني يتم إجراء سباق قصير بين الستة زوارق المتبقية، ليتأهل منها زورقان إلى السباق الرئيسي، ويكتمل عدد الزوارق المشاركة في السباق 16 زورقاً.
ويحل ثاني القمزي على زورق «أبوظبي 2» حالياً في المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة، وبرصيد 19 نقطة، ويمني النفس بأن يتفوق، من خلال الجولة الحالية، حتى يتقدم إلى الأمام في الترتيب العام، ويواصل الآمال في البقاء في صلب المنافسة، مع نهاية هذه المرحلة، ويتصدر الترتيب العام حالياً السويدي جوناس آندرسون برصيد 43 نقطة، وهو حامل لقب البطولة في موسم 2021.
وتهدف اللجنة المنظمة، من خلال تغيير نظام أفضل زمن في الجولة، إلى أن تكون أجواء السباق أكثر إثارة للجمهور والمتابعين، وسيكون النظام الجديد بمثابة التحدي أمام المتسابقين، خاصة مع تأهل 16 زورقاً للسباق الرئيسي، واستبعاد آخر أربعة زوارق من المشاركة. من جهته، أكد ثاني القمزي قائد زورق «أبوظبي 2»، والبطل المخضرم في صفوف فريق أبوظبي، أن تغيير نظام وتصفيات أفضل زمن، لن يثنيه عن رغبته وطموحه بأن يقدم في الجولة أفضل ما لديه للوصول للمراكز الأولى.وقال: «رغم تغيير النظام وبشكل كامل عن التصفيات السابقة، إلا أن ذلك لن يمنعني من محاولة تقديم أفضل ما لدي، ومحاولة الوصول لتحقيق الزمن والسرعة الأعلى، الطريق للقب السباق الرئيسي، يبدأ من سباق السرعة، وأقدم الأفضل حتى أصل إلى النتيجة الأفضل».
وأضاف ثاني القمزي: «يحمل سباق الزمن في ثوبه الجديد تحدياً كبيراً أمام المشاركين، ويجب أن يكون التركيز عالياً في تصفيات الصباح، حيث إنها ستكون دقيقة جداً، وقد يتعرض المتسابق للخروج، في حال لم يقدم أفضل ما لديه، مراحل طويلة في انتظارنا، وأتمنى التوفيق عبر كل المراحل».
وعن انضمام المتسابق راشد القمزي للمنافسة في سباقات «الفورمولا-1»، أكد أن حضوره يشكل إضافة قوية للفريق، وسيكون أمامه المستقبل في سباقات «الفورمولا-1»، بعد أن أثبت قوته وجدارته في «الفورمولا-2» وقال: «راشد موهوب ويملك الكثير لتقديمه في سباقات (الفورمولا-1)، وأعتقد بأنه سيكون ضمن الكبار في فترة وجيزة».


البداية بالتصفيات

من المقرر أن تنطلق التصفيات في الساعة العاشرة صباح السبت بتوقيت إيطاليا «الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الإمارات» مع المجموعة الأولى، ثم تنطلق المجموعة الثانية في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، ويتأهل في ختامها 14 زورقاً إلى المرحلة الثانية، ثم تنطلق المرحلة الثانية في الساعة الثالثة عصراً على مجموعتين أيضاً، ليتم تحديد مراكز الانطلاقة الرئيسية، حسب نتائج المرحلة، وتسبق هذه الأحداث تفاصيل الاجتماع التنويري والإلزامي للمتسابقين كافة في الساعة التاسعة صباحاً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©