الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رفع جوائز تحدي الفرق التكتيكية إلى 260 ألف دولار

رفع جوائز تحدي الفرق التكتيكية إلى 260 ألف دولار
5 ديسمبر 2023 21:00

دبي (الاتحاد)


بتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، قررت القيادة العامة لشرطة دبي، رفع حجم التحدي والمنافسة في النسخة الخامسة من «تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024»، والتي ستنطلق في 3 وحتى 7 من فبراير من العام المُقبل، وذلك برفع قيمة الجوائز من 170 ألف دولار إلى 260 ألف دولار.
وجاء قرار رفع قيمة الجائزة بعد النجاح مُنقطع النظير الذي حققته النسخ الأربع السابقة على مستوى المشاركات الدولية، وعلى مستوى المنافسات بين فرق الوحدات الخاصة والتدخل السريع والفرق التكتيكية من مختلف دول العالم.
أكد العميد عبيد مبارك الكتبي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ لشؤون أمن الهيئات بالوكالة، رئيس اللجنة المنظمة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية، أن رفع قيمة الجوائز المالية لنسخة 2024، يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تقديم نسخة استثنائية قادمة في التحدي الذي حظي خلال نسخه الأربع الماضية بإعجاب وثناء قادة الشرطة ورؤساء فرق الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية من مختلف دولة العالم.
وبين أن «تحدي الإمارات للفرق التكتيكية» 2024، يعتبر الحدث الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة في مجال عمل الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية، وتشهد منافساته ارتفاعاً عاماً بعد عام من قبل الفرق التكتيكية والتي وصل عددها خلال النسخة الرابعة إلى 55 فريقاً من مختلف دول العالم الآسيوية والأوروبية والأفريقية، وأميركا الجنوبية واللاتينية.
الجدير ذكره أن تحدي الإمارات للفرق التكتيكية يسعى لتحقيق الهدف الرامي إلى تعزيز مستوى التنافسية، وضمان استدامة الكفاءة في تأدية مهام الأجهزة الأمنية بمختلف تخصصاتها، ومنها عمل الوحدات الخاصة ورفع درجة جاهزيتها لمواجهة التحديات والمخاطر، ويقام سنوياً في مدينة الروية بدبي.
كما يسعى التحدي إلى رفع مستوى تبادل الخبرات بين الفرق التكتيكية المشاركة، والتعرف على أحدث الممارسات العالمية في مجال عمل فرق وحدات التدخل السريع، وقياس مدى الكفاءة والجاهزية في التعامل مع التحديات المختلفة، ومنها تحدي إنقاذ رهينة، وتحدي الهجوم، ومسابقة إنقاذ ضابط، وتحدي البرج العالي، واجتياز الموانع. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©