الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الاستعراض الرملي» يحفر خطوط المتعة على «رمال مرعب»

«الاستعراض الرملي» يحفر خطوط المتعة على «رمال مرعب»
15 ديسمبر 2023 01:11

الظفرة (الاتحاد)

تواصلت الإثارة في فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2024، مع دخولها اليوم الثامن، وانطلاق منافسات الاستعراض الرملي للسيارات على تل مرعب لليومين القادمين في حضور قوي لهذه الفئة من السيارات.
وتستمر المنافسات المثيرة في تل مرعب بشكل يومي مع انطلاق المنافسات والتحديات بمنطقة مرعب التي تعتبر وجهة سياحية مميزة للاستمتاع بفعاليات البر المختلفة والأنشطة الرياضية العديدة طوال أيام المهرجان، ويستمر مهرجان ليوا الدولي حتى 31 ديسمبر الجاري.
وينطلق الاستعراض الرملي اليوم في تمام السادسة مساء، ويستمر حتى منتصف الليل، وتبدأ المشاركات وبقوة من خلال إعطاء كل متسابق محاولتين من أجل تقديم أفضل استعراض وتتم كل محاولة بشكل منفصل، وتحتسب في كل محاولة تجربتين لكل متسابق في ظهور التل وتقديم الأفضل.
وتنطلق اليوم وغداً فئات الثمانية سلندرات والستة سلندرات والهايلوكس، ومن المقرر أن يسبق الانطلاقة الفحص الفني للسيارات المشاركة وأيضاً التأكد من تطبيق كافة معايير الأمن والسلامة للمتسابقين أيضاً.
وتستمر متعة الاستعراض في الرمال مع العناصر المطلوب تقديمها من كل متسابق خلال الفقرة المخصصة له والشروط المطلوب إنجازها للوصول للدرجة الأعلى ضمن التقييم وحصد المراكز الأولى.
والجدير بالذكر أن مسافة المنطقة المحددة للاستعراض تصل إلى 150 متراً بزاوية انحدار 50 درجة، وتحسب لكل مشارك طريقة التقييم منذ لحظة تخطي خط البداية، وستكون الحركات الأساسية هي، الانطلاقة، التسارع، الجدعة، قوة الجدعة والسيطرة وأيضاً ختام الشوط والدوران حول النقطة المحددة، وسيتاح لكل متسابق فرصة القيام بأربع محاولات وفي كل محاولة ستكون العناصر الستة أعلاه مطلوبة مع تخصيص 10 درجات لكل شرط من هذه الشروط، وبالتالي 240 درجة عن المحاولات الأربعة هي العلامة النهائية والكاملة، والتي ستكون طموح كل المشتركين في الاستعراض الرملي، كما وضعت اللجنة التحكيمية عدداً من المخالفات التي ستؤثر على جمع النقاط، والتي يتوجب على كل متسابق الابتعاد عنها لضمان الوصول لأعلى رصيد من الدرجات لدى اللجنة التحكيمية.
من جهة أخرى، شهدت مسابقة الصقور في فئة «محترفين فرخ» مشاركة كبيرة وتفاعلاً قوياً من المحترفين عبر أربعة أشواط لليوم الأخير من هذه المسابقة، وسجلت نتائج قوية ضمن فعاليات المهرجان، وفي فئة «جير شاهين» حقق فريق دبي المركز الأول عبر الصقر تجوري بزمن وقدره 18.193 ثانية، وجاء ثانياً فريق دبي، وثالثاً فريق ربدان، وفي منافسات «جير بيور» حقق فريق دبي المركز الأول عبر الصقر مكتوم بزمن 18.392 ثانية، وحل ثانياً هلال سعيد بن طراف، وثالثاً سالم خلفان بطي القبيسي.
وفي فئة «جير تبع»، حقق المركز الأول خالد راشد المنصوري مع الصقر «وشوشني» بزمن 18.340 ثانية، وحل ثانياً فريق ربدان وثالثاً فريق دبي، وفي فئة «جير قرموشة»، حل في المركز الأول دبي بزمن 18.288 ثانية، وثانياً فريق ربدان، وثالثاً بلجافله راشد.

أرقام
- 60 سيارة سجلت حتى اللحظة في منافسات الاستعراض الرملي.
- 3 فئات سيضمها الاستعراض الرملي هي فئة الستة سلندر، فئة الثمانية سلندر وفئة الهايلوكس.
- 472 خدمة تجارية تتواجد في منطقة تل مرعب طوال أيام المهرجان وفي خدمة رواد وزوار المنطقة بشكل عام.
- 319 صقراً شاركت في مسابقة الصقور لمدة 3 أيام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©