الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

فعاليات تعليمية وتدريبية في «بينالي الدرعية»

فعاليات تعليمية وتدريبية في «بينالي الدرعية»
22 ديسمبر 2021 22:27

 أبوظبي (الاتحاد)
كشفت مؤسسة بينالي الدرعية، اليوم، عن تفاصيل البرنامج الثقافي للدورة الأولى من «بينالي الدرعية للفن المعاصر»، والذي يتضمن فعالياتٍ تعليمية وتدريبية وتفاعلية متنوعة، سيقدمها البينالي لزوّاره حتى 11 مارس 2022 في حيّ جاكس بالدرعية.
ويزخر البرنامج الثقافي للبينالي بسلسلة متكاملة من أغنى الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صُمّمت خصيصاً لتحفيز الحوار الإبداعي، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر، وإرساء أساس معرفي لتجربة إبداعية مستدامة. وقد استُوحي البرنامج بمساراته وأنشطته من الفن والإرث الثقافي في المملكة العربية السعودية وخارجها، ليوفر منصةً فريدة للاستكشاف والتبادل الإبداعي.
وأكدت آية البكري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بينالي الدرعية، أن فعاليات البرنامج الثقافي للبينالي تعد عنصراً أساسياً في تحقيق مهمة استكشاف عوالم الثقافة الفنية التشكيلية من المملكة وخارجها، وقالت: «لقد صُممت هذه الفعاليات بعناية تامة لتوفير تجربة تفاعلية شاملة للجميع. ونأمل أن تمنح مجموعة الأنشطة والتجارب والحوارات المتنوعة فرصاً استثنائية للزوار المحليين والدوليين وتمكنهم من خوض رحلة الاكتشاف وإشعال إبداعهم وإرواء شغفهم بالفنون». وأضافت: «نتطلع بحماس كبير إلى الترحيب بجميع زوّار البينالي ودعوتهم لاستكشاف عوالم الثقافة الفنية التشكيلية».
وبدورها، قالت رنيم الفارسي، مصممة البرنامج الثقافي في بينالي الدرعية للفن المعاصر: «هدفنا هو كسر الحواجز وتسهيل التفاعل والمشاركة في المشهد الفني، ودعم التبادل الفكري والإبداعي عبر إعداد برنامج تفاعلي قائم على التعليم والاستكشاف والتجارب الغنية. وتعد فعاليات البرنامج الثقافي بمثابة الجزء الأكثر تأثيراً ضمن المبادرات الرامية إلى تحفيز الشمولية والتوعية والتثقيف لإحداث تأثير عام وواسع النطاق على أفراد المجتمع. ومن خلال تعزيز الشغف بالمشهد الثقافي والإبداعي في المجتمع، سنتمكن من إثراء الحوار المتبادل بين عالم الفن المعاصر وجميع الأفراد».
ويقدم البرنامج الثقافي للبينالي بالشراكة مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، زيارات مدرسية تهدف إلى تعزيز دمج الفن والثقافة في حياة الطلاب اليومية والتجارب التعليمية. ومن خلال الأدوات التعليمية المطورة بعناية، ستؤدي هذه الزيارات دوراً أساسياً في تعزيز اهتمام الأجيال القادمة من الطلاب بالفن. كما سيتم إطلاق برامج المعلمين وبرامج التدريب بهدف تمكين المعلمين والمشرفين من التفاعل مع الطلاب وضمان استمرارية نقل المعرفة خارج جدران البينالي.
وبهذه المناسبة، عبّر جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة بينالي الدرعية ورحب بالفنانين المشاركين في البينالي والزوار، واصفاً هذه الفعالية بالحدث التاريخي والفرصة المثالية لإبراز الدرعية كمركز هام للثقافة والتراث بمنطقة الشرق الأوسط، مؤكداً على التزام الهيئة بترسيخ مكانة الدرعية عالمياً عبر تطوير مشهد فني استثنائي، مبيناً أن بينالي الدرعية للفن المعاصر ما هو إلا نقطة البداية لبرنامج الفعاليات الفنية والثقافية العالمية التي ستطلق في الدرعية خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©