الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مكتبة محمد بن راشد تستضيف معرض «الإمارات في معجم العين»

مكتبة محمد بن راشد تستضيف معرض «الإمارات في معجم العين»
12 يناير 2024 01:16

دبي (الاتحاد)

تستضيف مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، معرض صور «الإمارات في معجم العين» للمصور البحريني عبدالله الخان، الذي وثق بعدسته الكثير من مفردات الحياة في دولة الإمارات منذ عام 1963، وذلك خلال الفترة من 9 وحتى 31 يناير الجاري.
ويضم المعرض 43 صورة نادرة من تاريخ دولة الإمارات، استعرض الفنان فيها الحياة والمناطق العامة وتفاصيل مختلفة للطرق والجسور وغيرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى توثيقه نشاطات الحكام والشيوخ والمسؤولين.
وتعكس استضافة مكتبة محمد بن راشد للمعرض الشراكة التي تجمعها بمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، وحرصها على إثراء الثقافة والفن من خلال توفير نافذة متفردة تطل على تاريخ وتراث دولة الإمارات، لتشكل بذلك مركزاً حيوياً للتعلم والاكتشاف والتواصل الثقافي، ومصدر إلهام للزوار من مختلف الأعمار والثقافات. ومن خلال هذه الفعاليات الفنية والثقافية، تبرز المكتبة كحلقة وصل بين الماضي والحاضر، حيث تسهم في تعميق الوعي بالتراث الغني والتاريخ العريق لدولة الإمارات، واستكشاف مراحل تطورها، وتعزيز الهوية الوطنية والتاريخية.
وتدعو المكتبة زوّارها من عشاق الثقافة والفن والتاريخ للاستمتاع بهذه التجربة الاستثنائية والمجانية، وزيارة معرض «الإمارات في معجم العين» بردهة مسرح الخور في المكتبة، لاستكشاف روائع الصور التي تظهر تاريخ وجمال دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها العريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©