الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«مهرجان السيف 2021» ينطلق اليوم

«مهرجان السيف 2021» ينطلق اليوم
1 نوفمبر 2021 11:21

دبي (الاتحاد) 

ترحِّب «السيف»، الوجهة ذات التصميم المتميز المستوحى من التراث الإماراتي العريق والمطلة على خور دبي، بالزوار في موسمها الجديد «مهرجان السيف 2021» الذي ينطلق اليوم مع مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية والتفاعلية، خلال موسم الشتاء.

وتستمر الفعاليات حتى 31 ديسمبر المقبل، وتشمل أنشطة ثقافية إماراتية وعالمية، وجلسات لياقة بدنية، وعروضاً موسيقية إماراتية وعالمية، ومسرحية للأطفال تحتفل بمرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد.

وتقدم «السيف» خلال مهرجان الأضواء «ديوالي» يوم 5 نوفمبر، فعاليات وأنشطة ممتعة للأطفال، حيث سيتعلمون كيفية رسم تصميمات مستوحاة من المناسبة على الأواني الخزفية، ورسم أنماط الحناء على الورق، وممارسة الفن الكلاسيكي لرمل رانجولي، ونحت فوانيسهم الورقية الخاصة، كما يمكنهم التقاط الصور التذكارية بين الأنشطة المتنوعة. وستقوم فرقة رقص من بوليوود مكونة من 7 أفراد بأداء عرض مصمم خصيصاً طوال اليوم. وفي 19 و20 نوفمبر، تقام ورش عمل للأطفال تحت عنوان اللياقة البدنية، وتدريبات أخرى للبالغين.

وستكون الوجهة على موعد مع احتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، خلال 1 و2 و3 ديسمبر. كما سيتاح لأفراد الأسرة الاستمتاع بمسرحية مستوحاة من اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، كما سيقدم رواة القصص العربية وموسيقيو الجلسات عروضهم.

وسيتوفر في الموقع 7 أكشاك، تصف لحظات بارزة في تاريخ الدولة، تركز على تاريخ السوق، والتجارة حول الخور، والقهوة، والسدو، والتمور، وزراعة اللؤلؤ، ومهمة الإمارات إلى المريخ، وهي طريقة مثالية للتعرف على التراث الفريد على طول ممشى «السيف» الذي يبلغ 1.5 كيلومتر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©