الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

وفاة الفنانة جالا فهمي عن 59 عاماً

الفنانة جالا فهمي
26 فبراير 2022 21:27

أحمد عاطف (القاهرة)
توفيت الفنانة المصرية جالا فهمي، اليوم السبت، عن عمر يناهز 59 عاماً حسبما أعلن شقيقها مصطفى فهمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتب على موقع فيسبوك "انتقلت إلى رحمة الله شقيقتي جالا فهمي".
من أشهر الأعمال الفنية للراحلة أفلام "أول مرة تحب يا قلبي"، "جالا جالا"، "كلام الليل"، "طأطأ وريكا وكاظم بيه"، "بنات في ورطة"، "الحب في طابا"، "إعدام قاض"، "قبضة الهلالي"، و"كيد العوالم"، ومن المسلسلات "ليالي الحلمية"، و"الوسية"، ومن المسرحيات "ولعها وشعللها".
جالا فهمي هي ابنة المخرج أشرف فهمي، تخرجت في كلية الآداب من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت في الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل.
 بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان "حكايات راوية وفكر"، ثم انتقلت بعد ذلك إلى التلفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.
خلال فترة من حياتها، عاشت الفنانة المصرية الراحلة في العاصمة التشيلية "سانتياجو" ثم في مدريد بإسبانيا وأتقنت لغتها، كما أنها كانت تتحدث الفرنسية أيضاً بطلاقة نظراً لوالدتها وجدتها.
تزوجت جالا فهمي خلال حياتها أربع مرات، كانت الزيجة الأولى من الموسيقار عمر خيرت وأنجبت منه ابنها الوحيد عمر. بعدها، تزوجت من كريم زغيب قبل أن تنفصل عنه لتتزوج المخرج شريف شعبان والذي قدمت معه العديد من الأعمال. بعدها، تم الانفصال لتتزوج المنتج عمرو حجازي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©