الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

500 مليون متابع.. شعب بي بي سي

500 مليون متابع.. شعب بي بي سي
26 مارس 2022 00:54

لندن (الاتحاد)

قال مسؤول في هيئة الإذاعة البريطانية إن بي بي سي تسعى لأن تحقق رقم 500 مليون مشاهد ومستمع خلال هذا العام سعياً إلى توسيع نطاق حضورها بين الجمهور غير المهتم بمتابعة التطورات في أوكرانيا.
وقالت جاني بايرد التي انضمت للهيئة البريطانية العريقة من شركة نيوز كورب في يناير الماضي إن «بي بي سي نيوز» تصل الآن إلى 456 مليون شخص خارج المملكة المتحدة كل أسبوع ، وإنها تسعى للوصول إلى نصف مليار شخص بنهاية هذا العام.
وبالتأكيد ستكون تغطية حرب أوكرانيا أحد أسباب وصولها إلى هذا الرقم العام الحالي. وكشفت بايرد أن  صفحة التغطية الحية للأزمة الأوكرانية على الإنترنت حققت 396 مليون مشاهدة بين 24 فبراير و13 مارس. وقالت إن خدمة البودكاست المخصصة لمتابعة التطورات الأوكرانية استقطبت أكثر من مليون مستمع منذ إطلاقها يوم 24 فبراير
وتابعت: «رأينا طلباً كبيرا من الجمهور على صحافة محايدة واضحة، تقوم أكثر على الحقائق بشأن الحرب في أوكرانيا.. إنهم ذلك الجمهور الهائل عبر العالم الذي يتجه إلينا لمساعدتهم على فهم العالم من حولهم وصنع خيارات محددة بناء على معلومات دقيقة والمساهمة بفعالية في الديمقراطية.»
وكان جمهور بي بي سي بلغ 456 مليون شخص أسبوعياً العام الماضي، بزيادة  18 مليون شخص عن إجمالي المتابعين في عام 2020. ويشمل ذلك جمهور الخدمة الإنجليزية واللغات الأخرى والتلفزيون والموقع وبي بي سي ميديا أكشن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©