• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

الإمارات والصين.. صناعة الغد

عبدالله بن بجاد العتيبي

بخطى ثابتة، بنت دولة الإمارات العربية المتحدة علاقاتٍ وطيدةٍ مع الدول الكبرى في العالم، في الغرب وفي الشرق، وتحالفت مع أقوى الدول العربية، أي  ..

« المزيد

إيران والغرور النووي

د. عبدالله محمد الشيبة

مع اقتراب إعادة تطبيق العقوبات الأميركية على إيران، بعد إعلان واشنطن انسحابها من الاتفاق النووي المبرم عام 2015، والذي وقعت عليه كذلك روسيا والصين  ..

« المزيد

التوجه شرقاً.. مبادئ صينية

د. عمار علي حسن

يبدو أن الوقت قد حان ليهتم العرب بالتجربة الصينية، التي أهملوها طويلًا، وهم يلهثون وراء تجارب الغرب وخبراته، ويعتبرونها المرجعية الأساسية والمقياس الوحيد للنجاح،  ..

« المزيد

مظاهرات البصرة

عائشة المري

استمرت على مدى الأسبوعين الماضيين المظاهرات في محافظة البصرة، وامتدت إلى بقية محافظات جنوب ووسط العراق، وصولاً إلى بغداد. المظاهرات التي انطلقت شرارتها من  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

منظومة التأشيرات والإقامة

تعمل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبتوجيهات من قيادتها الرشيدة، على كل ما يعزز صدارة الدولة ومكانتها على المستويين، الإقليمي والدولي، وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية على اختلافها، انسجاماً مع توجه الدولة نحو توسيع قاعدتها الاقتصادية، وانطلاقاً من أهداف «رؤية الإمارات 2021» في تحقيق اقتصاد قائم على المرونة والتنوع والابتكار، وصولاً إلى جعل دولة الإمارات الأفضل على المستوى العالمي، بما ينسجم مع «مئوية الإمارات 2071». ولأن دولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل على تذليل التحديات كافة، وتقديم العديد  ..

« المزيد

«طريق الحرير» الصحي

بعد زيارة تاريخية استغرقت ثلاثة أيام، غادر فخامة الرئيس «شي جين بينغ»، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، أراضي دولة الإمارات يوم السبت الماضي من مطار الرئاسة بالعاصمة أبوظبي. وحظيت هذه الزيارة باحتفاء واهتمام رسمي وشعبي كبيرين، حيث قام الجانبان بالتوقيع على 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم مشتركة، تهدف إلى الارتقاء بالتعاون الثنائي بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وإلى فتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات. وفي أثناء رحلة العودة، حلقت طائرة الرئيس الصيني فوق عدد من الدول، يتوقع في غضون السنوات  ..

« المزيد

هذا نَضْحُ الإناء.. فلا نامت أعين الجبناء!

لا يمكن أن يأخذ منك أحد شيئاً قسراً إذا كنت مستعداً أن تعطيه إياه طوعاً.. ولا يمكن أن يكلف أحد نفسه مالاً وجهداً وتخطيطاً في التآمر على العرب ما دام هناك من يعطي المتآمر أضعاف ما يريد. وفكرة أو مصطلح أعداء العرب والمسلمين فكرة ساقطة ومصطلح مزيف.. فالعرب والمسلمون أعدى أعداء أنفسهم وليس لهم عدو غير

برنامج الغذاء العالمي.. «روح جديدة» في كوريا الشمالية
الولايات المتحدة والصين: أوجـه شبـه تفـوق التوقعـات