• الخميس 04 ذي القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م

واشنطن وتغيير الواجهة الإعلامية

جيفري كمب

أضحى للبيت الأبيض مدير جديد للاتصالات الحكومية هو «أنتوني سكاراموتشي». وقد تم تعيينه يوم الجمعة الماضي، الحادي والعشرين من يوليو، وهو اليوم ذاته الذي  ..

« المزيد

عراقي يقاضي بريطانيا!

محمد عارف

تَجَنّبتُ دائماً، وأودُّ لو أستمر في تجنب الكتابة عن «عبد الحق العاني» الذي يسعى منذ تسعينيات القرن الماضي لمقاضاة بريطانيا عن جرائمها في العراق،  ..

« المزيد

الخلاف الكويتي - الإيراني

د. شملان يوسف العيسى

توترت العلاقات بين الكويت وإيران بعد هروب 16 مداناً في «خلية العبدلي» الإرهابية التي أدين أعضاؤها بالتآمر لقلب نظام الحكم والتخابر مع إيران و«حزب  ..

« المزيد

بريطانيا تزداد حيرة

د. محمد العسومي

من يتابع عن قرب الجدل الدائر في بريطانيا، بشأن مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي، يَعجب من عدم وجود أجندة واضحة لعملية الخروج وللعواقب المترتبة  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

شباب الوطن رهانه لتحقيق طموحات المستقبل

تحظى فئة الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم لا نظير له من قبل قيادتنا الرشيدة؛ وذلك في امتداد لنهج حكيم أرساه مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- يضع الاهتمام بهذه الفئة الحيوية، وتطويرها علمياً، وتمكينها عملياً، وتحصينها أخلاقياً، على رأس أولويات الدولة؛ في انعكاس لإيمانه العميق -رحمه الله- بأن الشباب هم العماد الأساسي لبناء الأمم، والحصن المنيع لصون مكتسباتها وتعزيز هويتها، والضامن الحقيقي لمستقبلها ومستقبل أجيالها القادمة. وهذا الاهتمام  ..

« المزيد

الإيدز.. خطر الماضي ومستقبل العلاج

انتهت أمس، فعاليات المؤتمر العالمي للجمعية الدولية لمرض الأيدز، والذي عقد على مدار ثلاثة أيام في عاصمة النور؛ باريس. ويأتي هذا المؤتمر بعد عقد ونصف من تزايد المخاوف من أن وباء الإيدز المستعر حينها، أصبح يهدد الجنس البشري بالفناء عن بكرة أبيه. هذه المخاوف على مستقبل الجنس البشري، جسدها «تقرير الأمم المتحدة للتوقعات السكانية المستقبلية» الصادر بداية عام 2003، والذي توقع أن النمو السكاني سوف يتراجع بشكل كبير خلال العقود التالية، بسبب مئات الملايين من الوفيات التي ستحدث بسبب فيروس الإيدز.  ..

« المزيد

حكاية التاريخ القريب.. ومستقبل منطقة الخليج

لا تزال حالة الإنكار تخيم على القيادة القطرية التي تدفع بدورها للبقاء بعيداً عن القراءة الموضوعية والمنظور الاستراتيجي للوضع، بل والانحراف بزاوية هذه القراءة لنراها تقتصر على تسطيح للأزمة القطرية، التي تَكَفلَ بها مسؤولو القيادة القطرية والإعلام القطري، فنراه حتى اليوم يردد أن وكالة الأنباء القطرية

أحزان قطرية
السياسة الوطنية للصحة النفسية
تركيا بعد الانقلاب الفاشل