الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بومبيو: كوريا الشمالية ستحدد الجدول الزمني لنزع السلاح النووي

بومبيو: كوريا الشمالية ستحدد الجدول الزمني لنزع السلاح النووي
4 أغسطس 2018 09:56

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الجمعة، في سنغافورة إن كوريا الشمالية ستحدد الجدول الزمني لنزع سلاحها النووي.

 

ويشارك بومبيو فى اجتماعات رابطة دول جنوب شرق آسيا(اسيان) فى سنغافورة، التي شهدت اجتماع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع زعيم كوريا الشمالية المعزول دوليا كينج جونج أون في يونيو الماضي.

 

وقال بومبيو في مقابلة مع قناة نيوز آسيا، نشر مكتبه نصها:" الجدول الزمني النهائي لنزع السلاح النووي سيتم تحديده من قبل الرئيس كيم، بشكل جزئي على الأقل، والقرار، قراره" .

 

وأضاف بومبيو: " لقد قطع على نفسه التزاما، ونأمل بشدة أن نحقق خلال الأسابيع والأشهر المقبلة تقدما كبيرا نحو ذلك، وأن نضع الشعب الكوري الشمالي في مسار نحو مستقبل أكثر إشراقا، وبسرعة كبيرة".

 

 

 

وقال رأس الدبلوماسية الأميركية، الذي تولى زمام إدارة ملف كوريا الشمالية، أيضا "نحن نقترب بشكل أكبر " لتحقيق نزع السلاح النووي في الدولة الشيوعية.

 

 

 

ونقل ممثلو وسائل الإعلام الأميركية المرافقين لبومبيو في وقت سابق عنه قوله إنه "لا يزال هناك الكثير أمامنا قبل" أن نحقق هدف نزع أسلحة كوريا الشمالية.

 

 

 

وخلال زيارته لسنغافورة، أشاد بومبيو برابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، المؤلفة من عشرة أعضاء، لاستمرارها في تأييد فرض العقوبات على كوريا الشمالية.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو يشارك أيضا في اجتماعات قمة آسيان بسنغافورة.

 

وكان بومبيو قد وصل إلى ماليزيا الخميس الماضي، في بداية جولة بمنطقة جنوب شرق أسيا تشمل ثلاث دول وتستمر خمسة أيام.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©