الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التحالف العربي ينقذ أطفالاً جنّدهم الحوثيون

التحالف العربي ينقذ أطفالاً جنّدهم الحوثيون
12 أغسطس 2018 01:43

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن تجنيد ميليشيات الحوثي الإيرانية للأطفال وتعريضهم للهلاك «مستمر». وأضاف التحالف في بيان، امس، أنه بدأ إجراءات إعادة 7 أطفال جندتهم الميليشيات الإرهابية كمقاتلين، بتسليمهم للحكومة الشرعية وبحضور لجنة الصليب الأحمر الدولي.
وأوضح التحالف الذي تقوده السعودية، أن قواته أنقذت 86 طفلاً من الموت وسلمتهم لأهاليهم، مشدداً على أن الحفاظ على سلامة الأطفال وعدم الزج بهم في الحروب وتأثرهم بها من اهتماماته.
وفي يوليو الماضي، قال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن أكثر من 100 طفل فقدوا أرواحهم في أرض المعركة، بعد أن جندهم المتمردون الحوثيون.
وأكد المالكي أن التحالف يملك بيانات موثوقة تؤكد تجنيد أطفال في سن الثامنة. وحمّل المتحدث ميليشيات الحوثي الإيرانية المسؤولية عن تجنيد الأطفال اليمنيين والزج بهم في أرض المعركة، حيث فقد العشرات منهم أرواحهم خلال المعارك في صفوف المتمردين.
في غضون ذلك، قتل 54 عنصراً من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وجرح عدد آخر في غارات جديدة للتحالف العربي على مواقع وتجمعات عسكرية جنوب وغرب التحيتا في الساحل الغربي لليمن.
وذكرت مصادر يمنية أن الغارات دمرت عدداً من الآليات العسكرية لميليشيات الحوثي.
وشهدت جبهة الدريهمي اشتباكات متقطعة بين المقاومة اليمنية والحوثيين في الجهة الغربية من مركز المديرية، سقط على إثرها قتلى وجرحى.
ودمرت مقاتلات التحالف العربي أسلحة وآليات تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، بعدما شنت عليها ثلاث غارات استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات في محيط مطار صنعاء الدولي بالإضافة إلى معسكري الفريجة والصمع اللذين تحتلهما الميليشيا بمديرية أرحب التابعة لصنعاء.
وقالت مصادر محلية، إن الغارات أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي وألحقت أضراراً مادية فادحة في الأماكن المستهدفة.
تأتي هذه الغارات بعد أقل من 12 ساعة من شن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية بدائرة الأشغال العسكرية، ومعسكر الأمن المركزي، ومعسكر الصيانة بالعاصمة صنعاء.
وتمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة اليمنية امس، من تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة صعدة.
وقال العقيد الركن أحمد المصعبي بلواء القوات الخاصة، إن قوات الجيش الوطني شنت، هجوماً مباغتاً على مواقع المليشيات في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوبي غربي محافظة صعدة.
وأضاف، أن قوات الجيش «تمكنت خلال الهجوم من تحرير قرية المشابيح والجبال المحيطة بها وتأمينها، بعد معارك عنيفة تكبّدت خلالها المليشيات خسائر في الأرواح والمعدات». وأشار المصعبي إلى «أن قوات الجيش بتحريرها لهذه المواقع تمكنت من قطع خط إمداد الميليشيات الحوثية القادم من جبل دويب، الممتد من سلسلة جبال مران وصولاً إلى قرية المشابيح وجبال الخرشعي القريبة من سوق الملاحيظ».
وأوضح أن المعارك التي شاركت فيها مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات «أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية».
وقالت مصادر محلية في الحديدة أمس، إن ميليشيات الحوثي بدأت بحفر خنادق وإقامة متارس ترابية، وإسمنتية في الشوارع الفرعية والأزقة والأحياء السكنية بعدما أغلقت جميع الشوارع الرئيسة في المدينة، أهم موانئ البلاد.
ويقوم الحوثيون منذ أسابيع بحفر الخنادق وإقامة المتارس في الحديدة لمنع تقدم قوات المقاومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي المرابطة في المطار (جنول) وجمدتها أواخر يونيو، لتجنيب المدينة التصعيد العسكري.
وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده عبدالله مجلي، أمس، إن «قوات خاصة بجانب الجيش تتأهب على تخوم مدينة الحديدة بانتظار أوامر القيادة العليا لاقتحام المدينة»، لكنه أشار إلى أن القوات اليمنية المشتركة «لن تنجر لدخول المدينة عسكرياً بعدما استخدمت الميليشيا الانقلابية الحوثية المدنيين كدروع بشرية، لم تضطر لذلك».
وأكد المتحدث باسم الجيش اليمني أن «الحل مع الميليشيا الانقلابية لن يكون إلا عسكرياً»، لافتاً إلى أن تصاعد انتهاكات الحوثيين ضد المدنيين وتهديداتهم المستمرة للملاحة الدولية «يجعل العالم يوقن مدى خطورة هذه الميليشيا وبقائها في محافظة الحديدة، ويؤكد أن وجودها في البحر الأحمر يهدد الأمن والسلم الدوليين».

عقيل الحلالي (صنعاء)

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©