السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

في مقطع عاطفي استعرض خلاله مسيرته الرياضية..ألونسو يعتزل عالم فورمولا-1

في مقطع عاطفي استعرض خلاله مسيرته الرياضية..ألونسو يعتزل عالم فورمولا-1
14 أغسطس 2018 22:39

أعلن الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فريق مكلارين المشارك ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، اعتزاله اللعبة بداية من الموسم المقبل عبر مقطع نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي على الانترنت "تويتر".
وحسم السائق الفائز بلقب بطولة العالم مرتين الشائعات بشأن مستقبله وأعلن اعتزاله اللعب في الفئة الأولى التي شارك فيها للمرة الأولى في .2001
وفي مقطع عاطفي استعرض خلاله مسيرته الرياضية والذي أطلق عليه اسم "كويردا فورمولا1-" أشار ألونسو إلى انه حان الوقت للبحث عن اتجاهات جديدة. وقال السائق الإسباني "اليوم لدي تحديات أخرى أكبر من المتاحة أمامي حاليا" ولكنه لم يوضح هذه التحديات.
وفي بيان صادر من فريق مكلارين، شرح ألونسو قراره بتفاصيل أكثر، حيث قال :"بعد 17 عامًا رائعة بين أروقة هذه الرياضة المذهلة، حان الوقت لإجراء تغيير والمضي قدما. استمتعت بكل دقيقة في تلك المواسم الرائعة ولا يمكنني توجيه الشكر الكافي لأولئك الذي ساهموا في جعل مسيرتي مميزة للغاية".
وعبر زاك براون المدير التنفيذي لفريق مكلارين عن أسفه لهذا القرار، رغم انه قال إن الفريق يوافق وكان مستعدا لقرار ألونسو.
وقال :" لقد حان الوقت للجميع لإجراء تغييرات وقرر فرناندو أن يأتي قراره بنهاية هذا الموسم. نحترم هذا القرار، رغم أننا نعتقد أن هذا القرار يأتي في أفضل فترة له في مسيرته".
وبدأ ألونسو 37- عاماً- مسيرته في فورمولا1- في 2001 وفاز ببطولة العالم مرتين عامي 2005 و.2006

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©