الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات الروسية دمرت 16 طائرة مسيرة أطلقها مسلحون باتجاه حميميم في أغسطس

القوات الروسية دمرت 16 طائرة مسيرة أطلقها مسلحون باتجاه حميميم في أغسطس
15 أغسطس 2018 00:50

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها أحبطت، منذ بداية أغسطس الجاري، سلسلة هجمات نفذها مسلحون على قاعدة حميميم وأسقطت 16 طائرة بدون طيار أطلقت باتجاهها من قبل التشكيلات المسلحة.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي أصدره مدير مركز مصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، اللواء أليكسي تسيجانكوف، مساء اليوم الثلاثاء، إنه "تم بشكل عام منذ بداية شهر أغسطس الجاري تدمير 16 طائرة مسيرة أطلقت من أراضي تحت سيطرة التشكيلات المسلحة غير الشرعية في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب" باتجاه قاعدة حميميم للقوات الجوية الفضائية الروسية، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.
وأكدت الوزارة أن وسائل الدفاع الجوي المنتشرة في القاعدة صدت مساء أمس محاولة شن هجوم جديد على حميميم وأسقطت 5 طائرات دون طيار.
وذكر تسيجانكوف في البيان، أن مركز مصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا رصد منذ الرابع من الشهر الجاري الـ13 من الشهر ذاته 11 حالة انتهاك لنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب من قبل مجموعات المسلحين، وأشار إلى أن هذا العدد شهد ارتفاعاً حاداً في الآونة الأخيرة حيث بلغ في الفترة بين 24 يوليو إلى 2 أغسطس 84 خرقاً.
ودعا مدير مركز المصالحة في حميميم "قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية إلى التخلي عن الاستفزازات وسلك سبيل التسوية السلمية للأوضاع في مناطق سيطرتهم".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©