السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات رائدة العمل الإنساني

الإمارات رائدة العمل الإنساني
17 أغسطس 2018 01:12

يعد العمل الإنساني ومساندة المنكوبين في كل أرجاء العالم، مبدأ أساسياً تتبناه الإمارات على الدوام، التزاماً بالقيم النبيلة والمبادئ السامية التي تؤكد عليها دوماً القيادة الحكيمة، تأسياً بنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي جعل من تقديم يد العون والمساعدة لذوي الحاجة عبر العالم، استراتيجية رسمية للدولة.
وبالفعل، صارت الإمارات، عبر السنين، بالجهود المكثفة التي تبذلها العديد من الهيئات والمؤسسات والجهات الرسمية وغير الرسمية، في مجال العمل الإنساني، عنواناً للخير والإغاثة، التي يجدها عند الشدائد كل محتاج ومتضرر من ضحايا الزلازل والفيضانات والنزاعات، في أي مكان بالعالم، من دون تفرقة بين جنس أو عرق. فالمهم بذل المعروف وإغاثة الملهوف، لأن هدفنا تخفيف المعاناة البشرية ومساعدة الآخرين على تجاوز الصعاب.
يؤكد ذلك أن الإمارات، بالأرقام والإحصائيات، وفق تقارير الجهات الدولية ذات الصلة هي أكثر دول العالم عطاء على صعيد العمل الإنساني، بما يجعل من احتفالها باليوم العالمي للعمل الإنساني، حدثاً ذا مغزى.
ويأتي هذا الاحتفال في غمرة جهود مكثفة تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، لتقديم المساندة للعديد من دول العالم، مثل السودان والهند وإندونيسيا، لمساعدة المتضررين من الفيضانات والسيول والزلازل، بموازاة جهودها المتواصلة لتوزيع المساعدات الإغاثية في المناطق المحررة باليمن.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©