الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

شهيدان و270 جريحاً برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة

شهيدان و270 جريحاً برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة
17 أغسطس 2018 20:47

استشهد فلسطينيان وأصيب أكثر من 270 آخرين، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمحتجين في قطاع غزة.
وأعلن مسعفون أن شاباً في منتصف العشرينات من عمره وأخر (30 عاماً) استشهدا برصاص جنود الاحتلال.

وقال الطبيب أشرف القدرة المتحدثة باسم وزارة الصحة، "استشهد سعدي أكرم معمر (26 عاماً) برصاصة أطلقها جنود الاحتلال وأصابته برأسه وهو يشارك في مسيرات العودة في رفح".

وقال المسؤول في الوزارة إن الشهيد الأول يدعى كريم أبو فطاير وعمره 30 عاماً وأصيب بالرصاص الحي قرب مخيم البريج في وسط القطاع.
وأضاف المسعفون أن 270 متظاهراً آخرين أصيبوا بجروح وحالات اختناق شرق القطاع، من بينهم 60 بالرصاص الحي والبقية بالرصاص المطاطي والاختناق.
وبذلك، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 171 في مواجهات شبه يومية مع جيش الاحتلال منذ بدء مسيرات العودة في قطاع غزة في 30 مارس الماضي.
وأطلقت الهيئة العليا لمسيرات العودة اسم (ثوار من أجل القدس والأقصى) على احتجاجات اليوم، وهي الجمعة رقم 21 منذ انطلاق مسيرات العودة.
وأكدت الهيئة، في بيان لها تمت تلاوته خلال مؤتمر صحفي في مخيم "العودة" شرق غزة، على استمرار فعاليات مسيرات العودة، حتى تحقيق هدفها بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 11 عاماً.
وشددت الهيئة على أنه "لا مقايضة ولا مساومة على الحقوق الفلسطينية العادلة، المتمثلة في رفع الحصار ووقف كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني".
وأعلنت الهيئة إطلاق اسم "الوفاء للأطقم الطبية والإعلامية" على فعاليات يوم الجمعة المقبل ودعت إلى أوسع مشاركة شعبية فيها.
جرت احتجاجات اليوم وسط استمرار مباحثات فصائل فلسطينية في مصر للتوصل إلى اتفاق تهدئة طويل الأمد مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©