الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

العيد.. أمواج من الترفيه العائلي

العيد.. أمواج من الترفيه العائلي
19 أغسطس 2018 01:13

تنتعش أجواء السياحة الداخلية، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بالكثير من الفعاليات التي تثري أوقات العائلة بالمرح والاستمتاع في الأسبوعين الأخيرين من موسم الصيف. وتتألق المرافق الترفيهية والمراكز التجارية والمنتجعات والفنادق بمجموعة من الأنشطة والمفاجآت التي يترقبها الجميع، لتثري أوقاتهم بمشهد مفعم بالحراك والتجارب الآسرة. ولا يقتصر الاستقطاب وحجم الزوار على سكان الدولة، وإنما يتعداه بحجوزات عالية من الوفود السياحية.

6 عوالم كرتونية
البداية من جزيرة ياس المفعمة بأماكن المرح العائلي والتي تعيش هذه الأيام موسماً صيفياً رائجاً بالحراك السياحي منذ افتتاح «عالم وارنر براذرز أبوظبي»، المدينة الترفيهية الثالثة التي تحتضنها الوجهة بعد «عالم فيراري» و«ياس ووتروورلد». وتتربع «وارنر براذرز» على قائمة المواقع التي لا بد من زيارتها خلال العيد، حيث يحظى الجميع بالرضا والانبهار بتصاميم العمارات الملونة وعروض الشخصيات الكرتونية العملاقة، والتي تتجول بخفة بين الجمهور مشيعة في الأرجاء أجواء مرح تترافق مع التقاط الصور التذكارية. والمدينة التي تشكل إضافة مشرقة للحركة السياحية في البلاد تضم وللمرة الأولى في الشرق الأوسط 6 عوالم للشخصيات الكرتونية الشهيرة وقصراً خيالياً مستوحى من استديوهات هوليوود الأكثر إلهاماً.
وقال جيراردو يانيس، المدير التنفيذي، لإدارة وجهة جزيرة ياس: «إن «وارنر براذرز» تشهد إقبالاً كبيراً منذ إطلاقها، حيث ينعم الضيوف بأجواء المرح والتشويق»، وذكر أن السعي جارٍ لتقديم تجارب ترفيهية بمستويات عالمية، حيث يعتبر انضمام المدينة الجديدة إلى بقية المرافق الرياضية والسياحية على الجزيرة إضافة مميزة لزيارتها بهدف الإقامة واللعب والاستمتاع بأفضل تجربة ترفيه عائلي.

إقامة ولعب
ويشهد مرسى ياس مارينا تجربة مذهلة احتفاءً بالعيد، ويتضمن برنامج الاحتفالات عروض الألعاب النارية الساعة 9:00 مساءً وباقة من الأنشطة الترفيهية العائلية والجلسات الكاشفة وتذوق النكهات العالمية عند أجمل الإطلالات على مياه الخليج العربي، مع إمكانية حجز رحلات بحرية على متن قوارب خشبية، وخوض تجربة «ألعاب العيد النارية مع رحلات كابتن طوني».
وتستضيف «عالم فيراري أبوظبي» من 22 إلى 26 أغسطس الجاري مهرجاناً للمأكولات يقام للمرة الأولى على وقع أنغام الموسيقى الحي، ويأتي جنباً إلى جنب مع المغامرات الشائقة للأفعوانيات التي حطمت الأرقام القياسية، وقال جيسي فارجاس، مدير عام «عالم فيراري أبوظبي»، إن المدينة الترفيهية تسعى إلى جمع العائلات والأصدقاء معاً، وذكر أن عناصر الضيافة والثقافة العربية تحضر هذا العيد مع روح علامة فيراري لتقديم تجربة استثنائية للضيوف من داخل الدولة وخارجها.

حوريات البحر
وتخصص «ياس ووتروورلد» مدينة الألعاب المائية للأطفال، خلال الإجازة وحتى 29 سبتمبر المقبل، فعالية مدرسة حوريات البحر لتعليم فنون السباحة، وتتيح المدرسة فرصة الاطلاع على أسرار السباحة تحت الماء وتطوير المهارات باستخدام ذيل الحورية، وأشارت بيانكا ساموت، مدير عام «ياس ووتروورلد» إلى توفير تجارب متنوعة ترسم الابتسامة على وجوه الصغار، لا سيما تحقيق حلم السباحة مثل حوريات البحر.

فنانون متجولون
بالوصول إلى مدينة دبي أيقونة التشويق في المنطقة، تحتفي مرافقها السياحية بإجازة مفعمة بالتجديد، وسيكون زوار الوجهات الشهيرة من «مِراس»، على موعد مع عروض الألعاب النارية طوال أيام العيد، ويمكن للمقيمين والسياح اختيار مشاهدة الألعاب النارية في «ذا بييتش»، الوجهة البحرية الحيوية التي تطل على مياه الخليج العربي، أو مشاهدة السماء وهي تضاء بالألعاب النارية في «السيف».
أما وجهات «عالم مدهش»، فتفاجئ جمهور العائلات بمجموعة من الأنشطة الجديدة حتى 25 أغسطس، وتقام فعاليات «عالم مدهش» خلال أيام العيد في ثماني قاعات بمركز دبي التجاري العالمي، وتتضمن مجموعة كبيرة من الألعاب التفاعلية والأنشطة الثقافية والعروض المسرحية.

باقات سنوية
وتطلق «دبي باركس آند ريزورتس» الوجهة العائلية المتكاملة في المنطقة، مجموعة من الفقرات الشائقة التي تحتفي بها مع زوار متنزهاتها، «موشنجيت» و«ليجولاند» و«بوليوود باركس» و«ليجولاند ووتر بارك»، والتي تتأهب جميعها لاستقبال عشاق التجارب المتفردة مع أكثر من 100 مرفق غيرت مفهوم الترفيه. وأكثر من ذلك يحظى مجمع «ريفرلاند دبي» ومطاعمه المطلة بباقة استعراضات تشكل مع فندق لابيتا العائلي ملاذاً إضافياً للسياحة العائلية.
وذكر رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لـ«دبي باركس آند ريزورتس»، أن زيارة الوجهة المتفردة تتصدر طليعة الأماكن التي يختارها السائح من حول العالم لقضاء أيام من المتعة برفقة العائلة. وقال إن الزوار من الصغار والكبار يجدون في الموقع خلال عطلة العيد كل ما يخطر في بالهم من أجواء المرح والتشويق والتجارب المثيرة، إضافة إلى الأطباق المحلية الشهية.

الحياة البحرية
أما الأطفال من محبي الحيوانات البحرية فهم مدعوون خلال إجازة العيد إلى دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية في «دبي مول»، حيث يتاح لكل طفل أن يكوّن عالم أحياء صغيراً، وهنا يتعرف إلى الحياة البحرية وبيئة المحيطات وسط تجربة تعليمية تتيح مشاهدة عروض إطعام أسماك القرش وثعالب الماء تحت إشراف مباشر من خبراء الحياة المائية.

مهارات التزلج

تماشياً مع أجواء الصيف، تقدم حلبة دبي للتزلج في «دبي مول» فرصة استثنائية لتعلم مبادئ التزلج عبر عرض خاص مستمر في «أكاديمية التزلج» حتى 8 سبتمبر المقبل. وتتاح الفرصة أمام الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 3 سنوات أو أكثر للمشاركة في البرنامج وتعلم مبادئ التزلج الحر، بالإضافة إلى دورات تحسين المهارات وتعلم حركات جديدة.

نسرين درزي (أبوظبي)

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©