الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تأهل الوداد والأهلي إلى ربع نهائي الأبطال

تأهل الوداد والأهلي إلى ربع نهائي الأبطال
19 أغسطس 2018 01:17

حجز الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب بطاقته إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، بفوزه على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 1-صفر، الجمعة في الجولة الخامسة من دور المجموعات للمجموعة الثالثة.
كما حسم الأهلي المصري القمة مع مضيفه الترجي بنتيجة 1-صفر، ليترافق وإياه إلى الدور ربع النهائي، بعدما كان الفريق التونسي قد ضمن التأهل في وقت سابق. على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حسم الوداد المتوج العام الماضي بلقبه الثاني في المسابقة بعد 1992، المباراة ضد حامل لقب نسخة 2016، بهدف سجله لاعبه أنس الأصباحي في الدقيقة 56.
وابتعد الوداد في صدارة المجموعة (11 نقطة) بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه، وذلك قبل الجولة الأخيرة .وفي رادس، حسم الأهلي المصري القمة التقليدية ومضيفه الترجي في المجموعة الأولى بفوزه عليه 1-صفر، بهدف مهاجمه المغربي وليد أزارو. وكان الأهلي عاد فائزاً في آخر زيارتين إلى أرض الترجي بطل 1994 و2011 آخرهما في ربع نهائي النسخة الماضية (2-1)، علماً أنهما تعادلا ذهاباً دون أهداف. كما توج الأهلي بلقب 2012 على حساب الترجي.
وفي المجموعة الثانية، تعادل وفاق سطيف الجزائري وضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل اللقب خمس مرات آخرها قبل ثلاثة أعوام 1-1، علماً أن الفريق الكونغولي كان حجز بطاقته سابقاً إلى ربع النهائي.
وسجل لوفاق سطيف محمد بكير (59)، ولمازيمبي المدافع الزامبي شونغو كاياسو (76).

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©