الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ترامب يهدد بفرض رسوم جمركية على بضائع بعض الدول

ترامب يهدد بفرض رسوم جمركية على بضائع بعض الدول
17 سبتمبر 2018 23:36

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بفرض رسوم جمركية على بضائع جميع الدول التي ترفض التبادل التجاري المتوازن مع الولايات المتحدة، في الوقت الذي يبدو أنه على وشك فرض رسوم إضافية على البضائع الصينية.
وكانت العديد من وسائل الإعلام الأميركية ركزت منذ الجمعة على أن الرئيس على وشك فرض رسوم جمركية جديدة على نحو 200 مليار دولار من الواردات الصينية.
وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن الرئيس "غير راض على المحادثات مع الصين. شعوري أن قرارات قد تتخذ قريبا".
وقال ترامب في تغريدة اليوم إن "الرسوم الجمركية جعلت الولايات المتحدة في موقع تفاوضي قوي جدا، مع مليارات الدولارات ووظائف تتدفق إلى بلادنا (...) في حال لم تقم الدول بتوقيع اتفاقات متوازنة معنا سنفرض عليهم الرسوم".
أما مستشاره كودلو الذي كان يتكلم أمام النادي الاقتصادي في نيويورك، فأكد أن الولايات المتحدة تبقى منفتحة على الحوار "بأي وقت" مع التشديد على ضرورة أن تقدم الصين تنازلات.
وجاءت تغريدة ترامب الصباحية في أعقاب معلومات أفادت بأن الادارة قد تعلن اليوم رسوما جمركية نسبتها 10% على نحو 200 مليار دولار من الصادرات الصينية الإضافية.
في بكين قال غينغ شوانغ المتحدث باسم الخارجية الصينية "في حال أقرت الولايات المتحدة إجراءات جديدة بشأن الرسوم الجمركية، لن يكون أمام الصين سوى اتخاذ إجراءات مماثلة للدفاع عن حقوقها ومصالحها المشروعة".
وسبق أن فرضت بكين رسوما جمركية بنسبة 25 % على نحو 50 مليار دولار من البضائع الأميركية خاصة الزراعية منها.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©