الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي وإندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

أبوظبي وإندونيسيا تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية
20 سبتمبر 2018 00:56

أبوظبي (الاتحاد)

بحث محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع حسين باقيس سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة، سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي، وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي وإندونيسيا.
وأكد الرميثي متانة وعمق علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري التي تربط دولة الإمارات عامة وأبوظبي بشكل خاص مع إندونيسيا، حيث تعتبر شريكاً تجارياً مهماً للإمارات، إلا أن أرقام المبادلات التجارية بين البلدين لا تعكس الإمكانات المتوافرة فيهما، مما يتطلب جهوداً مشتركة لتعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين، خاصة في المجالات التي تركز إمارة أبوظبي عليها في خطط أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية، خاصة قطاعات الصناعة والسياحة والخدمات الصحية والتعليم.
وشدد الرميثي على أهمية مضاعفة الجهود لتعريف رجال الأعمال والمستثمرين في إمارة أبوظبي بالفرص الاستثمارية المتاحة في إندونيسيا والقطاعات والمجالات التي تتوافر بها هذه الفرص.
من جانبه، دعا حسين باقيس السفير الإندونيسي الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات للاستثمار في بلاده في قطاعات السياحة والبنية التحتية والنقل.
وقال إن الحكومة الإندونيسية تركز على خلق بيئة جاذبة للاستثمار، وذلك من خلال اختصار الإجراءات والترويج للاستثمار، وتحديث الاقتصاد وجعل إندونيسيا دولة منافسة عالمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©