الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

خبراء أوروبيون: اللحم المذبوح وفق تعاليم الإسلام يمكن وصفه بـ"العضوي"

خبراء أوروبيون: اللحم المذبوح وفق تعاليم الإسلام يمكن وصفه بـ"العضوي"
20 سبتمبر 2018 17:20

اللحوم المذبوحة وفقا للشريعة الإسلامية يمكن وصفها بأنها لحوم "عضوية" حتى وإن كانت لحيوانات ذبحت دون تخدير مسبق، ذلك ما توصل إليه خبراء مكلفون من محكمة العدل الأوروبية في تقرير للمحكمة.
وقال نيلس فال المحامي العام في التقرير، الذي أعده بشأن قضية معروضة حالياً أمام المحكمة ونشر اليوم الخميس، إن القاعدة القانونية التي يمنح بموجبها خاتم "عضوي" لا تحظر الذبح بدون تخدير.
وأوضح نيلس أن اللوائح ذات الصلة تؤكد فقط ضرورة خفض درجة معاناة الحيوان عند ذبحه قدر الإمكان.
كما أشار النائب العام لدى المحكمة في تقريره إلى إمكانية تضرر مستهلكي منتجات اللحوم المذبوحة وفقاً للتعاليم الدينية في حالة عدم التوافق بين ذبح الحيوانات وفقاً للشريعة مع ختم "عضوي" حيث يمكن أن يحرم هؤلاء المستهلكون من الضمانات التي توفرها علامة الجودة "عضوي" فيما يتعلق بمستوى جودة المنتجات ودرجة الأمان التي تعنيها هذه العلامة.
وجاء تقرير الخبير في إطار نظر محكمة العدل الأوروبية شكوى تقدمت بها منظمة لحماية الحيوان في فرنسا لحظر منح لحوم الحيوانات التي ذبحت بدون تخدير مسبق ختم "عضوي".
وطلبت المحكمة الإدارية المعنية في فرنسا المشورة من محكمة العدل الأوروبية لتفسير قانون الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.
ومن المنتظر أن يجيب قضاة محكمة العدل الأوروبية على طلب المحكمة الفرنسية في الأشهر المقبلة. وغالباً ما يقيم قضاة المحكمة حكمهم بناءاً على أدلة النائب العام للمحكمة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©