الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

التصاميم العصرية والعروض الخاصة تستقطب زوار معرض إسكان المواطنين

التصاميم العصرية والعروض الخاصة تستقطب زوار معرض إسكان المواطنين
21 سبتمبر 2018 02:40

سيد الحجار (أبوظبي)

اجتذبت التصاميم العصرية والعروض الخاصة والتخفيضات المقدمة من شركات المقاولات والاستشارات الهندسية، زوار معرض إسكان المواطنين، الذي اختتمت فعالياته أمس بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وقال مقاولون واستشاريون مشاركون بالمعرض لـ «الاتحاد» إن المعرض شهد إقبالاً ملحوظاً من الزوار المواطنين الراغبين في تأسيس مساكنهم عبر قروض الإسكان، لافتين إلى اهتمام كثير من المواطنين بالإطلاع على التصاميم العصرية وغير التقليدية المقدمة من المكاتب الاستشارية، لاسيما مع تسابق المشاركين في تقديم تخفيضات تتراوح بين 10% و20%، فضلا عن تخفيض مكاتب استشارية للعمولة لتتراوح بين 2% و3%، بدلا من 4%.
وشارك في فعاليات الدورة الرابعة من معرض الإسكان للمواطنين والذي نظمه بنك أبوظبي الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لمدة 3 أيام 120 عارضاً، واستقطبت الدورة الحالية من المعرض أكثر من 7 آلاف زائر خلال 3 أيام، ما يعكس نجاح المعرض في جذب شرائح متنوعة من المواطنين، لاسيما مع اتخاذ إجراءات تنظيمية جديدة استقطبت اهتمام الزوار، فضلاً عن تنوع المشاركين من استشاريين ومقاولين وموردين وشركات منازل ذكية، وأحواض سباحة، وأبواب، وديكور، وأثاث، وكذلك الجهات الحكومية.
وقالت فادية الحناوي مهندسة التصميم الداخلي بشركة البحري للاستشارات الهندسية والتصميم الداخلي، إن الشركة استقبلت العديد من الزوار المواطنين الراغبين في تأسيس مساكنهم وفق أفضل المعايير الحديثة، وسط اهتمام ملحوظ من الزوار، لاسيما من السيدات بالتصاميم العصرية والحديثة.
ومن جانبه، قال المهندس محمد موسى مدير فرع الإمارات بشركة الخرافي لأحواض السباحة، إن الشركة قدمت عرضاً خلال المعرض يشمل تخفيضاً بقيمة 10% على الأسعار، لافتاً إلى اهتمام كثير من المواطنين بإنشاء حمامات السباحة بمساكنهم.
وأشار إلى تنوع حمامات السباحة المقدمة من الشركة، حيث تبدأ الأسعار بنحو 100 ألف درهم، ويمكن أن ترتفع لأكثر من مليون درهم بناء على طلبات العميل والمواصفات والمساحة.
ومن جهته، قال المهندس مهند محمد مدير عام شركة الأيوبي للتقنيات، إن الشركة قدمت خصماً يصل إلى 20% على كافة خدماتها خلال أيام المعرض، موضحاً أن الشركة توفر تقنيات المنزل الذكي، والتي تشمل الخدمات الذكية من تحكم بالإضاءة والتكييف والستائر والتدفئة والأبواب والأماكن السرية والأمن وإنذار الحريق، وغيرها الكثير، حيث تم توفير باقات تبدأ من 23 ألف درهم للخدمات الرئيسية، وصولاً إلى 250 ألف درهم. بدوره، قال حمزة إبراهيم المدير التنفيذي لشركة الموناليزا للمقاولات والصيانة العامة، إن دورة العام الحالي من المعرض شهدت إقبالاً ملحوظاً من المواطنين الراغبين في الإطلاع على أخر مستجدات قطاع البناء، واختيار ما يناسبهم في كافة مراحل البناء وتجهيز السكن، متوقعاً أن يشهد العام المقبل نمواً في قطاع البناء والتشييد مع استفادة القطاع من دخول قرارات التحفيز الاقتصادي حيز التنفيذ. وأكد إبراهيم أهمية اتخاذ بنك أبوظبي الأول للعديد من الإجراءات الإلكترونية والخصم المباشر في تسهيل أعمال المقاولين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©