الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إقبال "فاتر" على هواتف "آي فون الجديدة" في أسواق الإمارات

إقبال "فاتر" على هواتف "آي فون الجديدة" في أسواق الإمارات
22 سبتمبر 2018 00:54

يوسف العربي (دبي)

شهدت متاجر البيع الرئيسة التابعة لشركة «آبل» في الدولة وموزعيها المعتمدين في دولة الإمارات أمس، إقبالاً أقل من المتوقع من العملاء على شراء الهواتف الجديدة «آي فون إكس إس»، و«أي فون إكس إس ماكس» وبعد تسلم أصحاب الحجز المسبق لأجهزتهم، تلاشت كثافة الزحام في الفروع.
وعزا خبراء تراجع الإقبال على الهواتف الجديدة مقارنة بمستوى الإصدار السابق للجهاز «آي فون X» عند إطلاقه العام الماضي إلى ثلاثة أسباب رئيسة أولها، ارتفاع أسعار الموديلات الجديدة، وعدم تفعيل الشريحة الرقمية «eSIM» التي تعد أهم مميزات الهاتف الجديد، بالإضافة إلى أن أجهزة الإصدار السابق تتضمن مواصفات مقاربة ولاتزال تعمل بكفاءة عالية، وهو الأمر الذي يعطل قرار التحديث لشريحة كبيرة من المستخدمين.
وطرحت شركة «أبل» أجهزة «أي فون إكس إس» في السوق الإماراتية بسعر 4229 درهماً للجهاز الذي يتضمن سعة تخزينية «64 جيجابت»، وبسعر 4859 درهماً لـ«256 جيجا بت»، وبسعر5709 دراهم للجهاز سعة «512 جيجابت».
وبالنسبة «أي فون إكس إس ماكس» تم طرح الهاتف الذي يتضمن سعة تخزينية «64 جيجابت» بسعر 4649 درهماً، والهاتف سعة «256 جيجا بت» بسعر5279 درهماً، والهاتف سعة «512 جيجابت» بسعر 6129 درهماً.
وأوضحت آبل أنها ستوفر شريحة eSIM لهواتف «أي فون إكس إس»، و«إكس إس ماكس» من خلال تحديث برامج التشغيل وفي حالة عدم دعم شركات الاتصالات لهذه التقنية سيبقى استخدام الشريحة الرقمية في أجهزة آيفون غير مُفعّل.
وتحتوي اللوحة الإلكترونية للجهازين على الشرائح المزدوجة التي تستخدم الشريحة المتناهية الصغر»nano-SIM» والشريحة الرقمية»eSIM»وهي شريحة الاتصال المدمجة، والتي تقوم بمهمة بطاقة التعريف التقليدية التي تتيح للمستخدم إجراء المكالمات الهاتفية، وفق معايير اتصال GSM، وكذلك ربط الهواتف المتحركة والأجهزة المحمولة مع شبكة الإنترنت بمعايير اتصال الأجيال الثالث والرابع والخامس.
وبادرت شركة«اتصالات»منذ منتصف العام الحالي بتوفير خدمة الشريحة الإلكترونية على«ساعات آبل»، كما أعلنت الشركة مؤخراً أنها تعمل مع شركة «أبل» في الوقت الراهن لتوفير خدمة الشريحة الإلكترونية.
وقال خبير التكنولوجيا والهواتف الذكية أحمد الزبيدي، لـ«الاتحاد»، إن المواصفات الفنية «أي فون إكس إس» جاءت مقاربة للإصدار السابق»آيفون X»، حيث يشترك الإصداران في التصميم ومواد تصنيع الهيكل الخارجي، ومقياس الشاشة البالغ 5.8 بوصة بنظام»Super Retina» ونظام كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل وميزة التعرف على الوجه.
وعلى صعيد الفوارق في الإصدار الجديد «أي فون إكس إس» فتتركز على نظام شريحتي الاتصال الذي سيلبي طلباً حقيقياً بين مستخدمي هواتف «آبل»عند تفعيلها، بالإضافة إلى توفير اللون الذهبي الجديد لهواتف الـ»إكس إس» وتمديد عمر البطارية بها إلى نحو ساعة نصف الساعة وزيادة قوة مقاومة الماء لتصل إلى مترين تحت الماء لمدة 30 دقيقة مقابل متر واحد لمدة 30 دقيقة للإصدار السابق، فيما تتميز هواتف «آي فون إكس إس ماكس» بقياس الشاشة البالغ 6.1 بوصة.
وقال الزبيدي، إن أسعار الهاتف الجديد جاءت مرتفعة للغاية، لذلك تركز الطلب على الهاتف الجديد على فئة العملاء الذين يتمتعون بولاء عال لهذا النوع من الهواتف والذين يطلق عليهم»عشاق آبل»، فيما أرجأت شريحة أخرى من العملاء قرار الشراء لاسيما الذين يستخدمون هواتف الإصدار السابق«آي فون إكس»، والتي تتمتع بمواصفات مقاربة ولا تزال تعمل بكفاءة عالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©