الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"خليفة الطبية" تنقذ حياة مسنة هندية تعرضت لحادث دهس

"خليفة الطبية" تنقذ حياة مسنة هندية تعرضت لحادث دهس
22 سبتمبر 2018 00:51

منى الحمودي (أبوظبي)

نجح الفريق الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية في إنقاذ حياة مسنة هندية، تبلغ 53 عاماً، بعد تعرضها لحادث دهس بالغ من قِبل سيارة مسرعة خلال عبورها الشارع، أدى إلى كسور شديدة وخطيرة ومعقدة في أنحاء مختلفة من جسدها.
وأوضح الدكتور يعقوب الحمادي، رئيس قسم العظام واستشاري جراحة عظام والمفاصل في مدينة الشيخ خليفة الطبية، بأنه تم إحضار المصابة عن طريق مركبة الإسعاف إلى قسم الطوارئ في «خليفة الطبية»، في الحادي عشر من يونيو للعام الجاري، وتم إجراء الإسعاف الأولي، وفحوص لعمل تقييم شامل لحالتها، والبدء في السيطرة على الإصابات الخطيرة التي تعرضت لها جراء الحادث، والتي كانت تسبب خطورة على حياتها.
وأشار إلى أن المصابة كانت تعاني كسوراً متعددة، ونزيف شديد، بالإضافة إلى إصابة في الرأس أدت إلى حدوث نزيف في المخ، وكسر معقد متحرك لمنطقة الحوض، مع وجود كسور بالغة في عظام الحوض، كما كانت تعاني كسراً معقداً في كاحل القدم اليمين، بالإضافة إلى حروق عدة في جسدها نتيجة احتكاكه في الشارع جراء قوة الاصطدام.
وقال: «بمجرد استقرار الحالة بشكل يسمح لها بأن تكون في قسم العمليات، قام فريق العظام بإدخالها غرفة العمليات بصورة عاجلة، وتم تثبيت الكسور في الحوض، وكاحل القدم، والعناية بالجروح كافة التي تعرضت لها بسبب الاحتكاك بالشارع، وتنظيف الجلد المتضرر».
وأضاف: «بعد أيام عدة استقرت الحالة، وتم إدخالها لغرفة العمليات مرات عدة لتكملة العمليات السابقة، بالإضافة إلى مراجعتها فريق تجميل الحروق الذين أدخلوها غرفة العمليات لعمل زراعة جلد للمناطق المتضررة».
وذكر أن جميع العمليات التي خضعت لها المصابة تكللت بالنجاح، وأنه بسبب الحالة الصعبة للمصابة، احتاجت لوقت طويل حتى تتعافى. فالمصابة احتاجت رعاية كبيرة من كل الفرق الطبية، منها جراحة العظام، التجميل، فريق الالتهابات، فريق الباطنبة والممرضين. مشيراً إلى أنه بعد ثلاثة أشهر وأسبوعين من العلاج، فإن المصابة أصبحت قادرة على المشي مع مساعدة قليلة من العكاز، ومتوقع خروجها خلال يومين من المستشفى، وقريباً سوف تتعافى تماماً، وتكون قادرة على الرجوع لبلدها.
من جانبها، أكدت الدكتورة نوال الكعبي، المدير التنفيذي للدائرة الطبية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أن الفريق الطبي في «خليفة الطبية» يعمل من منطلق الإحسان، وهي إحدى القيم المؤسسية في «صحة»، حيث يصب الاهتمام بتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية، بدءاً من دخول المرضى إلى المستشفى وأثناء مراحل العلاج، حتى مغادرته المستشفى.
من جانبها، عبرت المصابة في الحادث «وحيدة بيجم» عن امتنانها لجميع الفرق الطبية والممرضين والعاملين في مدينة الشيخ خليفة الطبية على الرعاية والاهتمام الذي تلقته طوال فترة علاجها في المستشفى. مشيرةً إلى أنهم لعبوا دوراً كبيراً في إنقاذ حياتها بالرغم من حالتها الصعبة، ولم يدخروا أي جهد في سبيل تلقيها أفضل علاج، والذي يضاهي المراكز العالمية، بالرغم من عدم امتلاكها لتأمين صحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©