الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مستشار سابق لترامب يريد مساعدة الشعبويين للفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي

مستشار سابق لترامب يريد مساعدة الشعبويين للفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
23 سبتمبر 2018 00:18

أعرب ستيف بانون المستشار السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، عن استعداده لمساعدة الأحزاب الشعبوية "للفوز" في انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في 2019.
وكان المحافظ المتشدد ضيف الشرف في الاحتفال السنوي لحزب "فراتيلي ديتاليا" بعد أسبوعين من لقائه ماتيو سالفيني زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف والرجل القوي في الحكومة الإيطالية.

وقال بانون في العاصمة الإيطالية روما "نحن في صدد إحداث أزمة مالية جديدة لا يمكن مقارنتها بأزمة 2008. ستكون أزمة ديون وأزمة نقدية".
واعتبر أن "الأزمة المالية كانت صنيعة حزب دافوس وهي نتيجة انعدام كفاءته. ولم يتمكن الاقتصاد الإيطالي من النهوض بعد هذه الأزمة".
ويخوض بانون القريب من اليمين المتطرف، منذ أشهر، حملة مناهضة للاتحاد الأوروبي شملت عواصم أوروبية عدة. ويسعى إلى تعبئة اليمين الشعبوي في مختلف أنحاء القارة استعداداً للانتخابات الأوروبية في مايو المقبل.
وفي هذا السياق، أعلن خلال الصيف، إنشاء مؤسسة مقرها في بروكسل اسمها "الحركة"، تهدف إلى تنظيم مختلف أحزاب اليمين المتطرف وتسهيل انتخاب عدد كاف من النواب الأوروبيين الذين يؤيدون توجهاته لمواجهة القوى التقليدية.
وقال "مع الحركة وشركائي في بلجيكا، سنشكل مجموعة. وحين يتغلب الرئيس ترامب على الحزب الديموقراطي في انتخابات (منتصف الولاية) في نوفمبر، سأمضي ثمانين في المئة من وقتي في أوروبا استعداداً للانتخابات الأوروبية".
وأضاف "وإذا كنتم تعتبرون أنني أستطيع أن أقودكم إلى الفوز، سأقترح عليكم استطلاعات رأي ومعطيات تحليلية (...) سنقيم مراكز أزمة وكل ما هو ضروري للفوز في الانتخابات".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©