الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الجروان: العلاقات الإماراتية السعودية راسخة على المستويات كافة

الجروان: العلاقات الإماراتية السعودية راسخة على المستويات كافة
23 سبتمبر 2018 12:55

وصف جمال سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، العلاقات الإماراتية السعودية بأنها متجذرة وراسخة على مختلف المستويات وذلك بدعم ورعاية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية .

اقرأ أيضا... اجتماع رئيسي اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي لمتابعة استراتيجية العزم والمشاريع المشتركة


وقال الجروان - في تصريح بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 88 - إن الرؤية المشتركة التي تجمع بين الإمارات والسعودية تجاه مختلف القضايا تستند في الأساس إلى العلاقات القوية القائمة بين البلدين والتي تعد نموذجاً مميزاً يحتذى على المستوى العربي، مؤكداً أن هذه العلاقات جرى تعزيزها وإعلاء صروحها بعد تشكيل مجلس التنسيق المشرك الذي سيلعب دوراً مهماً في بلوغ الشراكة الكاملة بين البلدين.
وأضاف، أن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، يقرأ في "استراتيجية العزم" التي أضاء على تفاصيلها اجتماع جدة الأخير ترجمة حقيقية للرؤية التي تطمح لتحقيقها القيادة الرشيدة في علاقات التعاون المستقبلي بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وكان الجروان في ذلك يعرض لقراءة مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، الذي يضم في عضويته عشرات الشركات والمؤسسات الكبرى المعنية بالاستثمار العابر للحدود، وطريقة التجاوب مع نهج العمل الذي اعتمدته اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في توظيف القدرات الذاتية من أجل أن يكون التكامل حقيقياً في المجالات الاقتصادية والتنموية والعسكرية .
وقال الجروان، إن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، بما يمثله من مظلة لتنمية الاستثمارات الوطنية الصادرة وحماية المستثمرين وتوفير المعرفة التي تساهم في نمو أعمالهم بالخارج ، يجد في المبادرات التي تربو على الـ 175، والتي عرضتها اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي المشترك ضخامة الجهد الذي بذله المختصون في البلدين لتوثيق علاقاتهما .
وأكد الجروان، أن مجلس الإمارات للمستمرين بالخارج ونظراءه في المملكة العربية السعودية الشقيقة، يشكلان أداة رئيسية تنفيذية في تطبيق استراتيجية العزم خلال المرحلة القادمة وعلى نحو يواكب طموحات البلدين الشقيقين.
يشار إلى أن مجلس الامارات للمستثمرين بالخارج، كان أصدر في اجتماعه الأخير قائمة استرشادية بالبيئات العالمية الجاذبة للاستثمار الآمن، تضمنت في مقدمتها مصر والصين وغيرها من الدول الأخرى.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©