الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الخطر ما زال يحدق في ولايتين أميركيتين بعد إعصار "فلورنس"

الخطر ما زال يحدق في ولايتين أميركيتين بعد إعصار "فلورنس"
23 سبتمبر 2018 14:04

حذرت هيئة الطقس الوطنية الأميركية من وصول منسوب المياه في جميع الأنهار والمجاري المائية في ولايتي ساوث كارولينا ونورث كارولينا الأميركيتين إلى قمته، اليوم الأحد، كما سيظل عند مستوى الخطر لأيام بعد أن ضرب الإعصار فلورنس اليابسة منذ أكثر من أسبوع مما أودى بحياة 40 شخصاً على الأقل.
وقال بوب أورافيتش خبير الأرصاد الجوية بمركز توقعات الطقس في كوليدج بارك بماريلاند في وقت مبكر، صباح اليوم الأحد، "لم ينته الأمر بعد، لن يصل منسوب المياه في أجزاء كبيرة من الأنهار قرب الساحل إلى قمته قبل بداية الأسبوع على الأقل وربما في وقت لاحق".
وأضاف "كل هذه المياه ستحتاج فترة كي تنحسر، يمكن أن تحدث أضرار".
ويعد مسؤولون في بلدات ومدن بساوث كارولينا ونورث كارولينا أكياس رمال ويضعون اللمسات الأخيرة على إجراءات توفير طائرات للإجلاء وهم يتابعون بعض الأنهار التي ارتفع منسوب المياه فيها جراء هطول الأمطار الغزيرة، أمس السبت.
وفي كونواي بساوث كارولينا التي زارها الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي، أوضحت صور المياه وهي تضرب منازل في منطقة يتم إخلاء السكان منها.
وقالت قناة تابعة لشبكة (سي.بي.إس)، إنه في مقاطعة هوري استخدم بعض السكان قوارب للوصول إلى منطقة آمنة مع فيضان نهر واكاماو في مناطق سكنية.

اقرأ أيضا... تحذير من فيضانات جنوب شرق الولايات المتحدة بسبب عاصفة "فلورنس"


وأودت العاصفة بحياة 40 شخصاً على الأقل معظمهم في نورث كارولينا.
وقال مسؤولون بالولاية، إنه تم انقاذ نحو خمسة آلاف شخص في أنحاء نورث كارولينا بقوارب وطائرات هليكوبتر منذ أن ضربت العاصمة اليابسة وهو ما يزيد عن ضعف من تم انقاذهم جراء الإعصار ماثيو قبل عامين. وما زال الآلاف يقيمون في ملاجئ مؤقتة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©