الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شروق الشمس وغروبها من «قمة برج خليفة»

شروق الشمس وغروبها من «قمة برج خليفة»
24 سبتمبر 2018 02:01

نسرين درزي (أبوظبي)

مع كل يوم جديد تتألق قمة برج خليفة بإطلالات آسرة تكشف جماليات مدينة دبي من الطابق (125)، وجديدها لهذا الموسم عروض الزيارة وقت شروق الشمس للاستمتاع بمنصات المشاهدة ومنظر السماء وتدرجاتها اللونية بدءاً من الساعة 5:30 فجراً. ولمزيد من الأجواء السياحية يمكن للزوار مع اعتدال الطقس تناول وجبة الإفطار في المقهى الشاهق، صباح الجمعة والسبت، من كل أسبوع. وتتواصل البرامج الترفيهية التي ينظمها برج خليفة على مدار العام مع عودة أمسيات «روف توب» التي تمثل تجربة متفردة في المدينة وقت الغروب، وفرصة تذوق أشهى المأكولات والاسترخاء عند حمام السباحة وسط أجمل إطلالة كاشفة على نافورة دبي. وتقام أمسيات «روف توب» يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، بدءاً من الساعة 6:00 مساءً - 11:00 ليلاً، وتقدم خيارات مثالية لقضاء أوقات لا تنسى برفقة الأهل والأصدقاء.
تحدث أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لإدارة العقارات في «إعمار العقارية» عن قمة البرج بصفتها واحدة من أبرز الوجهات السياحية وأكثرها تميزاً على مستوى العالم. وذكر أنه مع كل زيارة إلى برج خليفة يرتقي الجمهور بتجارب جديدة تصطحبهم إلى مستويات رفيعة من التألق بكل المقاييس. وأكد أن الاستقطاب السياحي الكبير الذي تسجله «القمة» سنة بعد أخرى، يساهم في ترسيخ المكانة الرائدة التي تحظى بها مدينة دبي.
كما يتعرف الزوار إلى قصة زهرة الصحراء «هايمنوكاليس» التي ألهمت تصميم البرج، من خلال عرض رسوم متحركة نابض بالحياة، ويشاهدون النجم العالمي توم كروز أثناء تسلقه الجريء إلى أعلى قمة البرج، بالإضافة إلى أعلى قفزة (BASE jump) في العالم.
وكان برج خليفة حقق حتى الآن 4 أرقام قياسية، كان آخرها بدخول «قمة البرج» موسوعة «جينيس» كأعلى منصة مشاهدة من صنع الإنسان في العالم. حيث تتيح فرصة لا مثيل لها للمشاهد الاستثنائية المطلة على مختلف أرجاء المدينة، وكذلك الجلوس في الشرفة الخارجية في الهواء الطلق، وقد استحق برج خليفة هذا اللقب متفوقاً على برج كانتون بمدينة جوانزو الصينية الذي كان يحمله سابقاً.
وكان «برج خليفة» قد حصد في «موسوعة جينيس» 3 ألقاب قياسية من قبل، هي «أطول مبنى في العالم»، و«أطول مبنى شيده الإنسان على مر التاريخ» و«أعلى مطعم في العالم» لمطعم «أت.موسفير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©