السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي تبحث مع عمدة ورئيس البرلمان في سانت بطرسبيرغ تعزيز علاقات التعاون

أمل القبيسي تبحث مع عمدة ورئيس البرلمان في سانت بطرسبيرغ تعزيز علاقات التعاون
24 سبتمبر 2018 03:14

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل جورجي بولتافشينكو عمدة مدينة سانت بطرسبيرغ الروسية، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، على هامش اجتماعات المنتدى الأورو آسيوي الثاني للمرأة الذي اختتمت أعماله مساء أمس الأول، وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات التعليمية والثقافية، والدفع بهذه العلاقات إلى مجالات أرحب.
وتناول اللقاء الذي حضره كل من عائشة بن سمنوه وناعمة الشرهان وعلياء الجاسم، عضوات المجلس الوطني الاتحادي، وأحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس، عدداً من القضايا التي تحظى بأولوية لدى قيادتي وحكومتي البلدين، ولدى المؤسسات البرلمانية في الدولتين، وتطوير العلاقات والتعاون الثنائي في المجالات التعليمية، فضلاً عن تفعيل العلاقات الثقافية بإقامة فعاليات ثقافية مشتركة.
وأكدت معاليها عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين، والتي تشهد تقدماً ملموساً بفضل الزيارات المتعددة لقيادات البلدين، وعلى رأسها زيارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي ينتج عنها توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات، مشيرة إلى أن لدى البلدين مخزوناً ثقافياً وتاريخاً وحضارياً يساهم في تنظيم فعاليات دولية تستهدف شعوب العالم.
وفي ختام اللقاء، وجهت معالي الدكتورة القبيسي دعوة إلى عمدة مدينة سانت بطرسبيرغ لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الوطني الاتحادي، والتي قبلها، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في الدفع بعلاقات التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.
وقدمت معاليها كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، «تأملات في السعادة» المترجم إلى اللغة الروسية.
كما استقبل فياتشيسلاف ماكاروف رئيس المجلس التشريعي «البرلمان» في مدينة سانت بطرسبيرغ، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، على هامش اجتماعات المنتدى الأوروآسيوي الثاني للمرأة الذي اختتم مؤخراً في المدينة. وجرى بحث سبل تطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية، بما يحقق تطلعات قيادتي البلدين وحرصهما على تنمية التعاون في كافة القطاعات، والتأكيد على أهمية دور البرلمانيين في الدفع بعلاقات التعاون القائمة قدماً من خلال تطوير التشريعات وتأطير التعاون في شتى المجالات.
وتناول اللقاء الذي حضره أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس، النتائج التي تحققت من الزيارات البرلمانية المتبادلة بين البلدين، والتي بلغت على مدى ثلاث سنوات خمس زيارات الأمر الذي يعكس مدى عمق علاقات التعاون في كافة المجالات، ودور لجنة الصداقة بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، ومخرجات المنتدى الأوروآسيوي الثاني للمرأة، الذي شهد مشاركة واسعة من قبل برلمانات العام والمنظمات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©