الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الطرب السعودي.. عزف على أوتار الأصالة

الطرب السعودي.. عزف على أوتار الأصالة
24 سبتمبر 2018 03:20

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

شهدت الحركة الموسيقية والغنائية في المملكة العربية السعودية، انفتاحاً كبيراً، فجهزت المسارح وفتحت أبوابها للترفيه لإقامة حفلات موسيقية وعروض مسرحية، تعزف على أوتار الأصالة، حيث تولت تنظيمها الهيئة العامة السعودية للترفية، لترسم البسمة على وجوه الشعب السعودي.
«سهرات فعاليات سوق عكاظ في الطائف».. «حفلات العيد في السعودية» التي تضمنت إقامة 10 حفلات في الرياض وجدة والدمام، «حفلات الصيف في أبها».. عناوين آخر الحفلات التي أقيمت في السعودية، محققة إنجازاً جديداً يحسب لها، حيث شارك في إحيائها نخبة من نجوم الغناء من جميع أنحاء الوطن العربي، وشهدت حضوراً كثيفاً، وتولت تنظيمها شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، بدعم وإشراف من المستشار تركي آل الشيخ رئيس اللجنة الفنية في «الهيئة العامة للثقافة».
وعن التطور الذي تشهده المملكة، أكد «فنان العرب» محمد عبده أنه في ظل الإنجازات والانفتاح الكبير الذي تشهده المملكة، كان لا بد على المشهد الغنائي أن يكون له النصيب من هذا التطور، لاسيما أن الموسيقى والغناء في السعودية لديها تاريخ كبير، مهنئاً المملكة بيومها الوطني الـ88، هذا اليوم الذي يدخل السعادة في قلوب كل السعوديين؛ لذلك فهو يحرص على التواجد والاحتفال به دائماً على أحد مسارح المملكة، خصوصاً أن هذه الاحتفالات الوطنية تعبر عن الحب والولاء والانتماء للوطن.

أمن واستقرار
أما الفنانة وعد التي تعتبر أول مطربة سعودية تغني على مسرح «المفتاحة» في أبها، بعدما شاركت الفنانة هند في أول حفل نسائي لـ «روتانا» ضمن حفلات «الصيف في أبها»، فهنأت المملكة السعودية بيومها الوطني الـ88، وقالت: شكراً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، شكراً لإعطائنا حقوقنا كاملة، شكراً لأنك لم تشعرنا يوماً بالنقص، شكراً على الأمن والاستقرار والسلام، شكراً على إعطاء المرأة حقوقها وتكريمها.
وكشفت الفنانة وعد عن إطلاق قناة «أس بي سي» السعودية، برنامج اكتشاف مواهب غنائية خاص بالمملكة، يحمل عنوان «نجم السعودية»، حيث تم ترشيحها لتكون أحد أعضاء لجنة تحكيمها إلى جانب كل من عبادي الجوهر وممدوح سيف، ومن المقرر أن تزور اللجنة خمس مناطق في السعودية لاختيار المواهب الغنائية الراغبة في الاشتراك بتصفيات البرنامج وهي الرياض وجدة والدمام وأبهى، وتبوك.

دام عزك يا وطن
من جانبه، أكد الفنان ماجد المهندس الذي نفذ أغنية «دام عزك يا وطن» بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة، أن السعودية حققت طفرات متعاقبة في شتى المجالات، خصوصاً التطور الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي والثقافي والفني، وكلها إنجازات أذهلت العالم أجمع خصوصاً أنه تم تنفيذها في فترات وجيزة، وما تشهده المملكة حالياً يعود إلى حكامها الذين رسموا ملاح السعادة لأبناء شعبهم وبدأوا في تحقيق ذلك بـ «روية 2030».

توعية وتثقيف
وعن التطورات الفنية والإعلامية التي تشهدها المملكة قالت الإعلامية السعودية لجين عمران: بالطبع سعيدة بهذه القرارات غير المسبوقة التي اتخذها حكام المملكة من أجل تحقيق الريادة للسعودية، لأنها تنصب في صالح الفرد والمجتمع، فالسينما تلعب دوراً مهماً في طرح معاناة وهموم وقضايا الناس المختلفة، كما أنها تحمل على عاتقها مهاماً كثيرة منها التوعية والتثقيف فهي أسهل وأسرع وسيلة فكرية وفنية، إلى جانب بالطبع تأثيرها الاقتصادي، بالإضافة إلى إقامة الحفلات والعروض المسرحية التي تأتي بالفائدة والترفية في الوقت نفسه على الشعب السعودي.
إنجازات السعودية يشهد بها العالم أجمع.. بحسب ما أكدته الإعلامية السعودية أميرة الفضل التي هنأت المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ88، متمنية لها دوام الاستقرار والازدهار والأمن والأمان، في ظل قيادتها الحكيمة، وقالت: الطفرة الرائعة التي تحدث في المملكة يشهد بها العالم.

100 حدث فني وثقافي
توجه سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» بالشكر إلى «الهيئة العامة للثقافة» على الثقة الممنوحة في تنظيم هذه الحفلات التي تأتي ضمن اتفاقية قام بتوقيعها الطرفان، أسند فيها لـ «روتانا» مهمة تنظيم وتعهد 100 حدث فني وثقافي تقام خلال العام الحالي 2018 في مدن المملكة، كما وعد سالم الجمهور السعودي بأن تأتي الحفلات منظمة وترقى إلى ذائقتهم، ويصاحبها تقنيات عالية على صعيد هندسة الصوت والإضاءة والديكور، وقبل كل هذا أسماء فنية لمطربين هم مشوار من الحب والتقدير والاحترام.

في حب السعودية
وبدعم من الهيئة العامة للثقافة (اللجنة الفنية)، وبرعاية وإشراف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس اللجنة الفنية في الهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية السعودية، تولت شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» تقديم 5 حفلات فنية بمناسبة عيد اليوم الوطني السعودي الـ88 يومي 22 و23 سبتمبر، في كل من جدة والرياض والدمام، وشهدت الحفلات حضوراً كثيفاً وأحياها 14 مطرباً ومطربة الذين اجتمعوا ليشدوا في «حب السعودية».

نجوم الإمارات
حرصت مجموعة من نجوم الإمارات في عالم الغناء، مشاركة الشعب السعودي فرحتهم بمناسبة يوم المملكة العربية السعودية الوطني الـ88، بتقديمهم أغنيات خاصة بهذه المناسبة على قلوبهم، والتي أظهرت كلماتها مدى الحب والترابط القوي الذي يجمع بين الإمارات والسعودية، حيث قدم حسين الجسمي أغنية بعنوان «عشقك يا وطن» من كلمات الأمير سعود بن عبد الله وألحان عزوف وإخراج أحمد بن نايف، فيما نفذ الفنان والملحن فايز السعيد عملاً فنياً إهداء من الإمارات إلى السعودية في يومها الوطني يحمل عنوان «راية المجد»، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، ليتم عرضها على القنوات الإماراتية والسعودية وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي من كلمات الشاعر حمد البلوشي وألحان فايز السعيد وإشراف ناصر الجنيبي ومن إنتاج وتنفيذ مجموعة فرسان الإمارات.السعودية, اليوم الوطني السعودي

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©