كالشمس حضوره يكفي.. ابتسامته تضيء الدنيا.. أن يفرح فتلك غاية أمانينا.. أن يشيد فهذه هي البطولة الحقيقية.. أن يستقبل الأبطال، فهذه منصة تتويج لا تدانيها منصة وبطولة لا تطالها بطولة.. إنه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حارس الأمنيات.. من أطلق الأفكار من عنانها.. من يجود بسحائب عطائه في كل ميدان.. من يتابع هنا وهناك بذات العزم والإصرار والدأب.. سعادته في أن تسعد ورضاه أن نرضى وفرحته أن نفرح.
أمس، التقى «بو خالد»، نجوم منتخب الإمارات للجو جيتسو، أصحاب الإنجاز الأكبر في «آسياد جاكرتا» بتسع ميداليات ملونة.. كان لقاء سموه، أمس، الميدالية الأهم والأغلى.. كانت من ماس وعقيق.. كان اللقاء قلادة حب وامتنان من سموه باسم كل الشعب الإماراتي الذي لا ينسى عطاء أبنائه في أي ميدان.
ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها سموه أبطال الجو جيتسو ولا أبطال أي لعبة أخرى، لكن الإنجاز هذه المرة كان مختلفاً، فقد كان احتفالاً بالحصاد في دورة آسيوية كبرى.. الحصاد لعطاء امتد على مدار سنوات، اختزل فيها الجو جيتسو الزمن، بفضل الدعم السامي والدائم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهو دعم دخل بلعبة الجو جيتسو إلى كل بيت ومدرسة على أرض الإمارات، والأهم أنه جعلها حالة خاصة ترافقنا في الأجواء وفي الشوارع.
يدرك كل منتسبي رياضة الجو جيتسو أنه لولا الدعم السخي والدائم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ما وصلت اللعبة في هذا الزمن القصير إلى ما وصلت إليه، وجاء اعتماد برنامج الجو جيتسو المدرسي منذ عشر سنوات بالضبط، ليحلق باللعبة في آفاق التفوق والريادة، التي جعلت من أبوظبي عاصمة للعبة، على الصعيدين الفني والإداري، ويحسب لاتحاد الجو جيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي أنه تلقف كل المبادرات والتوجيهات بامتنان وبعمل دؤوب، ارتقى إلى الطموح، وأدرك المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقه، والتي تجاوزت حدود البطولة، إلى ثقافة مجتمع، ومسؤولية تربية وإعداد جيل، قادر على القيام بواجبه تجاه الإمارات.
لا شيء يسعد سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، سوى رفعة الإمارات، وأن يسير أبناؤها في الطريق السليم، وأن تتوالى إنجازاتهم في كل ميدان، وإذا كنا اليوم، نستعد لارتياد الفضاء، فكل ما حولنا عليه أن يرتقي إلى هذه الخطوة الوثابة، وأن نرتاد عقلاً وفكراً وطموحاً إلا فضاء لا يجاورنا فيه سوانا.. فضاء يليق بنا وبمن يقودون الدفة.. فضاء رحب يزداد إشراقاً كلما صعدنا لأعلى وكلما تبسم محمد بن زايد.

كلمة أخيرة:
عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الجو جيتسو، رغم ما حققه اتحاده يؤكد أن تسع ميداليات لم تكن غاية الطموح.. ليت بقية الاتحادات جو جيتسو.