الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحكومة السورية تعلن عودة مطار حلب إلى العمل

الحكومة السورية تعلن عودة مطار حلب إلى العمل
17 فبراير 2020 18:20

أعلنت الحكومة السورية عودة مطار حلب إلى العمل بعد توقف دام نحو 8 سنوات بسبب المعارك في محيط مدينة حلب.
وقال وزير النقل السوري علي حمود، في تصريح نشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة، «عودة تشغيل مطار حلب الدولي الأربعاء القادم وأول رحلة جوية من دمشق إلى حلب، مع برمجة رحلات إلى القاهرة ودمشق خلال الأيام القليلة القادمة».
وأغلق مطار حلب الدولي مطلع عام 2013 بسبب المعارك التي دارت حوله بين الجيش السوري والفصائل المعارضة.
وأعلنت وزارة النقل السورية عودة تشغيل المطار نهاية عام 2017 إلا أنها أوقفت العمل بعد استهداف المطار بقذائف عدة.
وأضاف الوزير السوري أن الفرق الهندسية في وزارة النقل بدأت اليوم بدراسة طريق دمشق حلب ووضعه في الخدمة خلال الأيام القادمة.
وبحسب الوزير، «يمتد طريق خان شيخون سراقب حتى مدخل مدينة حلب بطول 102 كم وبدأت الآليات بتجميع وترحيل وإزالة السواتر الترابية عن القارعة المزفتة وتكنيسها لجعل الطريق سالكاً أمام جميع المركبات، ويتم حالياً التحضير لإملاء الحفر والأخاديد ومعالجة المقاطع العرضية التخريبية في الطريق».
وأضاف وزير النقل «كلفنا فريق مهندسين مختصاً بتقييم ودراسة البنية الإنشائية للجسور والأعمال الصناعية الواقعة على الأوتوستراد، لاسيما (عقدة خان طومان وعقدتي سراقب الجنوبية والشمالية ضمن محافظة حلب وجسري عقدة معرة النعمان ضمن محافظة إدلب)».
وأوضح أنه علاوة على ذلك، هناك «دراسة فنية لحاجة الطريق لاحقا من أعمال الصيانة الدورية الفعلية والضرورية من قشط ومد طبقة زفتية وصيانة شبكة الإنارة وحواجز الأمان واستبدال المفقود منها».

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©