السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النرويج تستعرض مكانتها الرائدة في استدامة المحيطات خلال "إكسبو 2020 دبي"

النرويج تستعرض مكانتها الرائدة في استدامة المحيطات خلال "إكسبو 2020 دبي"
27 فبراير 2019 02:37

دبي (الاتحاد)

تشارك النرويج في «إكسيو 2020 دبي»، وتهدف من خلال مشاركتها إلى تعزيز مكانتها بصفتها دولة بحرية رائدة، لتقدم للجمهور العالمي مجموعة واسعة من الحلول والتقنيات المستدامة، وتمتلك النرويج واحداً من أطول السواحل في العالم، وتبلغ مساحة المناطق البحرية التابعة لها 5 أضعاف مساحة أراضيها، ويعمل آلاف النرويجيين في الصناعات البحرية التي تمثل نحو 70% من صادرات النرويج، وتتبنّى الحكومة النرويجية التزاماً راسخاً بالحفاظ على المحيطات، وتقوم بدور رائد في تعزيز سلامتها.
وقال توربجورن رو إيسكانسن، وزير التجارة والصناعة في النرويج: «تتمتع النرويج بقطاعات اقتصادية واسعة معتمدة على البحار، وتمتاز هذه القطاعات بازدهارها وأهميتها الاقتصادية الكبيرة، مثل النفط والغاز والأغذية البحرية، والملاحة»، وأضاف: «تهدف حكومتنا إلى جعل النرويج دولة بحرية رائدة على مستوى العالم. ومن هذا المنطلق، علينا أن نتولى دوراً ريادياً عالمياً في القضايا المتعلقة بالبحار والمحيطات والمشاركة في المحافل العالمية المعنية، بمناقشة الحلول المرتبطة بالتحديات العالمية في هذا المضمار. ولا شك في أن (إكسبو 2020 دبي) أحد أبرز هذه الفعاليات المرموقة».
ويسلط تصميم جناح النرويج ومحتواه الضوء على المكانة البارزة التي تتمتع بها النرويج على صعيد القضايا المتعلقة بالمحيطات. ومن شأن تصميم الجناح ومحتواه أن يسلطا الضوء على مساهمات النرويج في ترسيخ المفاهيم المتعلقة بأهمية الاستخدام الرشيد والتنمية المستدامة للمحيطات. وبأسلوب تفاعلي يغلب عليه المرح، وتستعرض النرويج مختلف القطاعات المعنية بالبحار والمحيطات، وأحدث الأبحاث والحلول في هذا المضمار، التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الهدف الرابع عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وإضافة إلى جناح النرويج الذي يمثل العنصر الجوهري في مشاركة النرويج في «إكسبو 2020 دبي»، ستخصص الدولة الاسكندنافية أياماً وأسابيع تنظم فيها أنشطة وفعاليات لتسليط الضوء على أبرز القضايا المعنية بالمحيطات، والمسائل المرتبطة بالاستغلال الرشيد والتنمية المستدامة للمحيطات وثرواتها الطبيعية.
وتهدف كل الفعاليات التي تنظمها النرويج خلال «إكسبو 2020 دبي» إلى تقديم لمحة موجزة عما يمكن للنرويج القيام به للحفاظ على المحيطات واستغلال ثرواتها الطبيعية بشكل مستدام. وتبدأ تجربة الزائر للجناح النرويجي من قاع البحر، لتعبر بالزوار عبر الأعماق، وصولاً إلى سطحه، لتغطي الجوانب البيئية والمناخية، والأبحاث والابتكار، مستعرضة حلولاً مستدامة تقدمها شركات نرويجية متخصصة في تقنيات المحيطات من شتى قطاعات الأعمال. وتهدف النرويج من خلال مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» إلى استعراض الجهود الحثيثة التي تبذلها في الوقت الراهن، والخطط التي تعمل على وضعها، وطموحاتها المستقبلية، سيكون حضور النرويج في «إكسبو 2020 دبي» فرصة ثمينة لعشاق المغامرات لخوض تجربة مدهشة تجمع بين الخيال والواقع، تسعى النرويج للارتقاء بإمكاناتها والبحث عن آفاق أكثر رحابة والخوض في مجالات لم يتطرق إليها أحد من قبل، مثل الفرص الكامنة في القطاعات المعنية بالمحيطات حلول مستدامة للمحيطات، والنقل في قطاع الملاحة البحرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©