الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الخياري يهدي "اس اس" لقب "حتا للقدرة"

الخياري يهدي "اس اس" لقب "حتا للقدرة"
1 مارس 2019 00:01

محمد حسن (دبي)

توج الفارس سعيد حمود الخياري على صهوة «مقدام» من إسطبلات اس اس، بلقب سباق كأس حتا المخصص للإسطبلات ذات الملكية الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 119 كلم، الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بمشاركة 50 فارساً وفارسة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة. وأشرف على تنظيم السباق نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وتحت إشراف الاتحاد الدولي.
وجاء فوز الفارس سعيد الخياري بعد أداء متوازن خلال جميع مراحل السباق، محافظاً على معدلات سرعة مكنته ليكون في وضع مريح حتى المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة التي دائماً ما يقلل فيها الفرسان السرعة لإراحة الخيل استعداداً للحسم في الأخيرة.
وقطع البطل المسافة على صهوة الجواد «مقدام» بزمن قدره 4:24:36 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 32.86 كلم، ساعة، وحلت في المركز الثاني الفارسة الأيرلندية إيمي لويس على صهوة «دينماكو دي سولاري» من إسطبلات زعبيل، بزمن قدره 4:24:44 ساعة. فيما جاء في المركز الثالث الفارس خلف أحمد الغيث على صهوة الجواد «دافلين بارك ثروب» من إسطبلات تي إن تي بزمن قدره 4:24:47 ساعة. وفضلاً عن المركز الأول نالت إسطبلات اس اس العائدة لسلطان علي السبوسي ثلاثة مراكز أخرى ضمن العشرة الأوائل، لتواصل مسيرة مميزة هذا الموسم لتكون خيولها حاضرة في المنصات في معظم سباقات الإسطبلات الخاصة.
وعقب ختام السباق قام محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل، حيث تسلم البطل الكأس الذهبية، ونالت الوصيفة الكأس الفضية، فيما نال صاحب المركز الثالث الكأس البرونزية. وأعرب بطل السباق عن سعادته بتحقيق فوزه الأول هذا الموسم، مشيراً إلى أنه كان ثالثاً في سباق اليوم الوطني في ديسمبر الماضي بالوثبة. وأشاد الخياري بالجواد «مقدام» وقال إنه من إنتاج إسطبلات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مضيفاً أن الجواد يمتلك قدرة عالية على التعافي من التعب، كما أن أداء قلبه كان جيداً خلال الفحص البيطري. وأضاف: السباق كان قوياً وشهد سرعة كبيرة في المراحل الأولى، ثم عمد الفرسان إلى تقليل معدلات السرعة في المرحلة الثالثة استعداداً للحسم الذي شهد تنافساً قوياً.
وأشاد بطل السباق بتوجيهات سلطان السبوسي، وكذلك بالدعم من طاقم العمل في الإسطبل الذين كان لهم الدور الأكبر في هذا الفوز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©