السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

موناكو تشارك بجناح متميز في "إكسبو دبي 2020"

موناكو تشارك بجناح متميز في "إكسبو دبي 2020"
1 مارس 2019 02:19

دبي (الاتحاد)

انسجاماً مع شعار «إكسبو 2020 دبي» الرئيسي «تواصل العقول، وصنع المستقبل»، يأتي جناح موناكو بتصميم معماري ساحر مستوحى من «الكاليدوسكوب» (المشكال أو منظار النماذج المتغيرة)، تدخل فيه «صخرة» موناكو ويعكس الأوجه المتعددة التي تتميز بها الإمارة من خصائص ومهن ونشاط وغنى وتنوع، والكم الهائل من الأنشطة، وما توفره من فرص قد لا تكون معروفة. ومن اختارت موناكو منطقة الفرص في «إكسبو 2020 دبي» موقعاً لجناحها.
يحاكي الجناح بشكله المضلع واستخدامه للألواح الشمسية بكثافة، سياسة الحوكمة الصديقة للبيئة التي تطبقها موناكو، ونشاطاتها المتنوعة لحماية البيئة وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الأمير ألبرت الثاني، وذلك انطلاقاً من الالتزام بتصميم جناح يحقق توازناً بين إنتاج الكهرباء واستهلاكها بمعدل قريب من الصفر، وتماشياً مع التوجه المتمثل في تشييد جناح معظم مواده قابلة لإعادة التدوير.
وبفضل خبرات فرق العمل في شركة موناكو للكهرباء والغاز، سيتم توليد الطاقة باستخدام أجهزة الخلايا الشمسية بدءاً من نهاية 2019 حتى سبتمبر 2021، للموازنة بين الكهرباء التي سيستهلكها الجناح خلال «إكسبو 2020 دبي» الممتد على مدار ستة أشهر. ولدى هبوط الظلام، سيستعرض الجناح معارفه وقدرته على إنتاج الطاقة عبر إعادة توزيع الطاقة الشمسية الذي تم تخزينها خلال النهار في جميع أنحائه.
ويمتد الجناح على عدة طوابق على غرار شوارع موناكو المتعرجة والغنية بالمفاجآت، في دعوة للاستكشاف والتأمل والتفاعل مع بيئة من الموارد الثقافية والأبحاث والدراية العميقة. ويتكون الجناح من منطقة عرض، ومحل هدايا ومطعم في الطابق الأرضي.
وسيحظى الزوار بفرصة التمتع باثنين من العوالم الرئيسية للمعرض، يحمل الأول اسم «حديقة الفرص» ويستعرض مشاريع وأعمالاً رائدة تم تأسيسها في موناكو وشتى أرجاء العالم، وسيكون على هيئة حديقة خيالية ملونة تطلق العنان لمخيلة الزوار. وتتمتع جميع مرافق الجناح بخصائص تفاعلية، بواجهات متنوعة تقدم أشكالاً عديدة للتفاعل مع اهتمامات الزوار وشغفهم بالاطلاع. أما العالم الثاني، فهو معرض يكشف عن «هوية» إمارة موناكو ليأخذ الزوار في عرض غامر وشامل يطلعهم على التاريخ والإرث الثقافي وقيم إمارة موناكو ومواطنيها.
وفي الطابق الأول، تتواجد مساحة خاصة داخل «الصخرة»، تتيح للمؤسسات تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات لتعزيز مشاركتها في المفهوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©