الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد بن راشد يشهد سباق اليمامة للقدرة

محمد بن راشد يشهد سباق اليمامة للقدرة
5 مارس 2020 00:09

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس في مدينة دبي الدولية للقدرة، سباق اليمامة المخصص للأفراس، ضمن فعاليات اليوم الثالث للنسخة الثانية عشرة لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، الذي انطلق الاثنين الماضي، ويختتم بسباق سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كم، بعد غدٍ السبت.
وتوج الفارس عبدالله علي العامري بلقب السباق، على صهوة الفرس «مزيونة» لإسطبلات (F3)، التي أصبحت أول فرس تجمع بين لقبي جميلتي واليمامة المخصصات للأفراس فقط.
ونظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، ورصدت له جوائز قيمة، حيث نال الفائزون بالمراكز العشرة الأولى سيارة لكل منهم، ونال أصحاب المراكز من الحادي عشر إلى المركز السابع عشر مبالغ مالية مغرية.
وقطع بطل السباق المسافة بزمن قدره 4:05:26 ساعة، تلته في المركز الثاني رفيقته في الإسطبل ايمي لويس على صهوة «تاما دو دوروزن» بزمن قدره 4:06:39 ساعة، فيما حل في المركز الثالث سعيد أحمد الشامسي على صهوة «فالي دو بونسيلت» لإسطبلات «ام7» بزمن قدره 4:18:05 ساعة.
وجاء السباق قوياً ومثيراً وشهد سرعات كبيرة، ويعد سباق ولي عهد دبي هو الفوز الثاني للفرس «مزيونة»، بعد أن توجت في ديسمبر الماضي، بلقب سباق جميلتي ثاني سباقات الروزنامة المخصصة حصرياً لهذه الفئة من الخيول.
من جانبه، عبر بطل السباق الفارس عبدالله العامري عن سعادته بتحقيق ثنائية الفوز بسباق اليمامة ضمن مهرجان ولي عهد دبي للقدرة، وجميلتي في مهرجان محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وقال إن تحقيق الفوز في السباقين يعتبر فخراً له.
أضاف: «مزيونة» استطاعت أن تواصل تألقها بتحقيق هذه الثنائية، السباق جاء قويا وسريعا وشهد منافسة قوية خاصة من قبل الفرس «فلورا» التي لازمها سوء الطالع.
وأشاد بفريق إسطبلات «اف3» بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقال ان توجيهات سموه ومتابعته هي سبب تألق خيول الإسطبل، معربا عن أمله في مواصلة الانتصارات في السباق الكبير يوم السبت.
من ناحية أخرى، لازم سوء الطالع الفرس المتألقة «فلورا» لإسطبلات «ام7» التي امتطاها الفارس سهيل الغيلاني، بعد أداء مذهل خلال جميع مراحل السباق التي تصدرتها بكل جدارة واقتدار، لكن تم استبعادها من قبل اللجنة المنظمة بسبب العرج.
ولفت مستوى «فلورا» أنظار الجميع بمدينة دبي الدولية للقدرة، بسبب سرعتها العالية وقدرتها على التعافي من الإجهاد «ريكفري» بسرعة فضلاً عن اجتيازها لفحص القلب بنجاح.
وتعتبر «فلورا» البالغة من العمر 9 سنوات من الخيول الجديدة التي انضمت لإسطبلات «ام7»، حيث أهداها الشيخ فيصل بن سعود القاسمي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واستطاعت خلال هذا السباق أن تؤكد أنها من الأفراس القوية في الدولة لكن سوء الطالع الذي لازمها حرمها من أول ألقابها.
وأشاد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي باكتشاف النجمة الجديدة الفرس «فلورا» التي نالت أعجاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وظل متابعاً لها أثناء الفحص البيطري.
وأضاف: «فلورا» لم تكن معروفة، ولكنها حققت أداء لافتا تصدرت به مراحل السباق من البداية إلى النهاية، وعلى الرغم من أننا كنا نتوقع أن يصيبها الملل وتتوقف، إلا أنها كسرت هذه القاعدة، وسيكون لديها مستقبل عريض في سباقات القدرة».

مؤتمر
تعقد اللجنة المنظمة للمهرجان في الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم بميدان مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل السباق الرئيسي الذي يقام السبت المقبل.

الأبطال
الأول: عبدالله العامري
الثاني: ايمي لويس
الثالث: سعيد أحمد الشامسي
الرابع: عبدالله محمد الحمادي
الخامس: سيف أحمد المزروعي

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©