الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مريم المهيري: الأمن الغذائي مسؤولية الجميع

مريم المهيري: الأمن الغذائي مسؤولية الجميع
6 مارس 2020 01:34

دبي (وام)

أكدت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي أن دولة الإمارات تتمتع بأمن غذائي ومن المهم جدا، من الآن، أن نبدأ في التحول من كوننا مركزاً لتجارة الأغذية العالمية إلى مركز للمعرفة والابتكار في مجال الأغذية مشيرة إلى أن النمو السكاني العالمي، والعادات الغذائية، وفقدان وهدر الغذاء، وتغير المناخ كلها عوامل تساهم في تهديد سلسلة الإمداد الغذائي العالمي.
وقالت معاليها: الأمن الغذائي ليس مسؤولية الحكومة أو القطاع الخاص فقط بل مسؤولية كل واحد منا وهذا مهم للغاية بالنسبة لنا في مكتب الأمن الغذائي، تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.. أنا فخورة بأن أقول، في مؤشر الأمن الغذائي العالمي للعام الماضي كنا في المركز الـ31، والآن نحن في المركز الـ 21.
جاء ذلك خلال حفل العشاء السنوي للشركات الذي نظمته مجموعة عمل الإمارات للبيئة، تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، في منتجع شيراتون جميرا بيتش بدبي، احتفالاً بثلاثة عقود أمضتها المجموعة في «الخدمة الخضراء» لدولة الإمارات.
من جانبها قالت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة، إن حملة «نظفوا الإمارات» منذ انطلاقها في 2002 تمكنت من جمع 1,514,953 طن من النفايات، بمشاركة 782,562 شخصاً وسلطت أيضا الضوء على برامج المجموعة التعليمية المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©