الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الوطني» يستعرض تجربة الإمارات التنموية في البرلمان الأوروبي

«الوطني» يستعرض تجربة الإمارات التنموية في البرلمان الأوروبي
6 مارس 2020 01:34

بروكسل (الاتحاد)

شارك وفد المجلس الوطني الاتحادي في الجلسة الحوارية التي نظمها أعضاء البرلمان الأوروبي «حزب الشعب الحاكم»، التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل حول نموذج دولة الإمارات في ترسيخ قيم التسامح والتعايش، والتي عقدت بحضور عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي وممثلي المجموعات الدينية المحلية.
ومثل المجلس الوطني في الجلسة العضوان معالي الدكتور علي راشد النعيمي وسارة فلكناز، والتي ترأسها أنطونيو لوبيز استوريز وايت عضو البرلمان الأوروبي رئيس لجنة الصداقة الأوروبية الإماراتية في البرلمان الأوروبي، كما حضرها محمد عيسى بو شهاب سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا.
وقال معالي الدكتور علي النعيمي: «إن الإمارات تقدم واقعاً ملموساً وتجارب حية لدين المحبة والسلام والتواصل والتعايش، وتحذر من الخطاب الديني الإقصائي، مؤكداً أهمية الاستفادة من تجربة ونهج الإمارات بالنسبة للجاليات المسلمة في أوروبا فيما يتعلق بالإندماج الإيجابي الذي يجعلهم فاعلين وشركاء حقيقيين مع بقية مكونات المجتمع الأوروبي من أجل صناعة مستقبل أفضل لمجتمعاتهم يقوم على المحبة والسلام والعيش المشترك».
وتناول معاليه نهج دولة الإمارات منذ تأسيسها في ترسيخ قيم التسامح والتعايش مع الآخرين، والتأكيد على أن دولة الإمارات تؤمن بأن جميع الأديان السماوية لديها قيم عظيمة، حيث تغرس دولة الإمارات قيم التسامح والتعايش واحترام الآخرين في شعبها منذ الصغر ابتداء من مراحل التعليم المبكرة.
بدوره أكد أنطونيو لوبيز أن دولة الإمارات نموذج يحتذى به عالمياً في غرس قيم التسامح والتعايش ويجب الاستفادة منه، مشيراً لأهمية مشروع البيت الإبراهيمي ولبناء صرح يجمع بين الديانات السماوية الرئيسية الثلاثة، حيث أن هذه المبادرة تضاف إلى خطوات عديدة تتخذها الإمارات فيما يتعلق بمجال تعزيز قيم التسامح والتعايش، إضافة لمئات المبادرات التي تؤكد أن دولة الإمارات منبر للتسامح والتعايش. بدورها قالت سارة فلكناز عضو المجلس الوطني الاتحادي، استعرضنا نهج وقيم دولة الإمارات في التعايش والتسامح التي واكبت تأسيس دولة الإمارات وتجارب الدولة العديدة في هذا السياق، حيث ثمن الحضور والشخصيات المشاركة في الجلسة المبادرات الأخرى التي تقوم بها الدولة لتعزيز قيم التسامح والتعايش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©