الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ابن الوز.. «فنان»

ابن الوز.. «فنان»
7 مارس 2020 00:04

علي عبد الرحمن (القاهرة)

توريث النجومية ظاهرة في الوسط الفني عربياً وعالمياً.. يعيش أبناء الفنانين في جلابيب آبائهم، ومنهم كثيرون برعوا في هذا المجال، ليتحول معهم المثل القائل «ابن الوز عوام»، إلى «ابن الوز.. فنان».

محمد ورامي.. عادل إمام
محمد ابن النجم عادل إمام، بدأ مشواره الفني عام 2003، بمسلسل «كناريا وشركاه» مع فاروق الفيشاوي، وشارك في فيلم «عمارة يعقوبيان»، وكانت أولى بطولاته فيلم «البيه رومانسي»، ويبلغ رصيده 21 عملاً، وبدأ شقيقة الأكبر رامي إمام مشواره كمساعد مخرج بفيلم والده «الواد محروس بتاع الوزير»، عام 1999، وفي نفس العام أخرج مسرحية «بودي جارد»، وتعاون مع والده في العديد من الأعمال.

دنيا وإيمي.. سمير غانم
دنيا ابنة الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز، بدأت في العاشرة من عمرها بفيلم «امرأة وامرأة» مع والدتها، وذاعت شهرتها بعد مشاركتها بمسلسل «عباس الأبيض في اليوم الأسود» عام 2005، وتوالت أعمالها وقدمت ما يقرب من 25 أغنية. أما شقيقتها إيمي، فبدأت متأخرة وشاركت والدها مسرحية «ترا لم لم»، وانطلقت شهرتها من مشاركتها أحمد حلمي فيلم «بلبل حيران»، وقدمت 45 عملاً.

رانيا وعمرو.. محمود ياسين
رانيا ابنة الفنان محمود ياسين والفنانة المعتزلة شهيرة، بدأت مع المخرج خيري بشارة بفيلم «قشر البندق»، عام 1995، وتوالت أعمالها وذاعت شهرتها، وعملت مقدمة برامج، وقدمت 40 عملاً فنياً، كما دخل شقيقها عمرو الحقل الفني من مسلسل «ثورة الحريم»، مع والده واستطاع إثبات موهبته وحصد جوائز عدة عن دوره، وهو كاتب سيناريو ومؤلف وحقق نجاحاً ملحوظاً.

حنان.. كرم مطاوع
حنان ابنة الفنان الراحل كرم مطاوع، والفنانة سهير المرشدي، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت عام 2001، بمسلسل «حديث الصباح والمساء»، ولموهبتها الكبيرة أطلق عليها لقب الحصان الرابح، ويتضمن مشوارها 79 عملاً، وحصدت العديد من الجوائز.

أحمد.. فاروق الفيشاوي
أحمد ابن الراحل فاروق الفيشاوي والفنانة سمية الألفي، بدأ في التاسعة بفيلم «المرشد» مع والده، ولكن نشاطه الفعلي كان عام 2000، مع فاتن حمامة بمسلسل «وجه القمر»، وشارك في تقديم برنامج «يلا يا شباب»، وقدم 52 عملاً.

ريهام.. أشرف عبد الغفور
ريهام ابنة الفنان أشرف عبد الغفور، بدأت التمثيل عام 2000، في مسلسل «زيزينيا 2»، وذاعت شهرتها بعد مسلسل «أميرة في عابدين»، وتنوعت أدوارها، وقدمت 82 عملاً، وحصدت العديد من الجوائز.

رانيا.. فريد شوقي
رانيا ابنة الراحل فريد شوقي بدأت مع والدها بفيلم «آه من شربات»، وبالرغم من بدايتها السينمائية إلا أن تألقها ظهر أكثر من خلال المسرح والدراما، وقدمت 96 عملاً.

عمر.. مصطفى متولي
كانت بداية عمر ابن الفنان الراحل مصطفى متولي، مع محمد هنيدي في فيلم «مبروك أبو العلمين حموده» العام 2008، وشارك في العديد من الأعمال، وذاعت شهرته بعد مشاركته أشرف عبد الباقي بفرقته المسرحية «مسرح مصر».

أحمد.. صلاح السعدني
بدأ أحمد ابن الفنان صلاح السعدني مبكراً بالأدوار الثانوية، إلى أن شارك والده مسلسل «رجل في زمن العولمة» عام 2003، وتوالت أعماله وحقق شهرة واسعة من خلال فيلم «مرجان أحمد مرجان» مع عادل إمام، وقدم 57 عملاً.

مي.. نور الشريف
مي ابنة الراحل نور الشريف وبوسي، بدأت من الطفولة وشاركت والديها فيلم «لعبة الانتقام»، وفي 2007 شاركت في مسلسل «الدالي»، وحققت نجاحاً كبيراً، وتوالت أعمالها وأكثرها مع والدها.

ليلى وملك.. أحمد زاهر
ليلى وملك ابنتا الفنان أحمد زاهر، بدأتا مشوارهما في الخامسة، مع تامر حسني بفيلم «عمر وسلمى»، وتوالت أعمالهما بمشاركات كأطفال، إلا أن ليلى كان لها نصيب الأسد لموهبتها، وبعد غياب 6 سنوات عادت من خلال مسلسل «الفتوة» مع ياسر جلال.

يوسف.. وائل نور
شارك يوسف ابن الراحل وائل نور وأميرة العايدي، في الجزء الثالث من مسلسل «كلبش» مع أمير كرارة العام الماضي، وأثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب موهبته.

سارة.. أحمد سلامة
أما سارة ابنة الفنان أحمد سلامة، فبدأت بالدعاية الإعلانية، واحترفت الفن العام 2012، بعد أن شاركت في العرض المسرحي «كوكب ميكي»، وذاعت شهرتها من خلال مسلسل «ابن حلال».

محمد.. أحمد عدوية
سار محمد على درب أبيه المطرب الشعبي أحمد عدوية، من عمر التاسعة، وطرح أول ألبوم وهو في الرابعة عشرة، بعنوان «علمني أغني»، وطرح بعده ألبومات «هنعمل أيه»، و«لما تسيبونا»، و«الطيب أحسن»، و«من كلمتين»، ولاقى ألبوم «المولد» أصداء واسعة، وفي 2018 طرح آخر ألبوماته «سكوت خلاص».

نجوم العالم
قائمة أبناء المشاهير على الصعيد العالمي، تضم جيدين ابن الفنان الأميركي ويل سميث، وكيت هادسون ابنة الفنانة جولدي هاون، وأنجلينا جولي التي سارت على درب أبيها الفنان الأشهر بالسينما الأميركية في السبعينيات جون فايوت، ومايكل ابن الفنان كيرك دوجلاس، ومن باب الدعاية دخلت جينيفر أنستون ابنة الفنان اليوناني جون أنستون، الحقل الفني، وقدمت للسينما الأميركية 39 عملاً.

منة شلبي تشبه ست الحبايب
منة شلبي ابنة الفنانة زيزي مصطفى، بدأت مع الفنانة سميحة أيوب بمسلسل «سلمى يا سلامة» عام 2000، وسطع نجمها بعد مشاركتها محمود عبد العزيز فيلم «الساحر»، وأثبتت موهبتها بجدارة وتنوعت أدوارها وحصدت العديد من الجوائز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©