الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبوظبي الرياضي" ينظم ورشة "اكتشاف المواهب"

"أبوظبي الرياضي" ينظم ورشة "اكتشاف المواهب"
7 مارس 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مجلس أبوظبي الرياضي، أمس، ورشة عمل بعنوان «اكتشاف المواهب»، ضمن برامج شراكته مع رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا»، والتي شهدت مشاركة 70 مدرباً ومدربة، يمثلون أندية أبوظبي لكرة القدم. وتهدف الورشة إلى تعزيز ورفع المستوى الاحترافي في أندية أبوظبي الكروية الخمسة (العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة)، ورفد منتسبي الأندية بالخبرات العالمية والممارسات المتقدمة.
وتضمنت ورشة العمل محورين، حيث استعرض الأول والذي قدمه ديفيد إيجليسياس، المدير الفني لمركز «لا ليجا»، الأداء العالي في الإمارات، وتناول فيه كيفية اكتشاف المواهب «الحالة البدنية والفيزيولوجية»، طبقاً لما هو متبع في الدوري الإسباني، والهدف من إنشاء مركز «لا ليجا» للأداء العالي في الإمارات، فيما قدم المحور الثاني خوسيه ماريا زاركو، اختصاصي اكتشاف المواهب، تطبيقات وتدريبات عملية مع استعراض شامل عن الطريقة المثالية لتدريب المواهب المكتشفة، بجانب التدريبات الموجهة للمواهب الواعدة وأصحاب الإمكانات الكبيرة.
ومن جهته، أكد سعيد المهيري، مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، أن المجلس يسعى من خلال برنامج التعاون مع «لا ليجا» إلى رفد الكوادر التدريبية في أندية أبوظبي بكل ما هو متبع في أحد أهم الدوريات الأوروبية، مشيداً بالمشاركة الكبيرة لمدربي فرق المراحل العمرية من أندية أبوظبي، ومحاضري ورشة العمل. وذكر المهيري أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على استمرار عقد الورش التدريبية التي تستقطب خبرات عالمية بمختلف الاختصاصات؛ بهدف الاطلاع على التجارب الإسبانية المتقدمة، ودعم الرياضيين بخبرات متطورة، تساعدهم على الارتقاء بالمنظومة الاحترافية في أندية أبوظبي.
وأوضح المهيري أن ورشة عمل «اكتشاف المواهب» تعد من أهم الورشات، لكونها تتحدث عن عملية اكتشاف المواهب منذ الصغر، والعمل على تأهيلها وصقلها لتكون رافداً للأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل.
وقال المهيري: «تأتي الورشة ضمن عدد 10 من الورش والندوات التي يتم تنظيمها سنوياً بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني، لدعم مسيرة التنمية والتطوير الرياضي في أكاديميات وفرق أندية أبوظبي لكرة القدم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©