غنتوت (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات النسخة الـ20 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو، التي ينظمها نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وتستمر حتى 27 مارس الجاري بمشاركة 6 فرق، هي أبوظبي والإمارات وديزرت بالم والحبتور وبنجاش وغنتوت صاحب الأرض، وتتنافس الفرق المشاركة على جوائز مالية قيمتها 500 ألف درهم.
وتشهد ضربة البداية اليوم 3 مباريات، حيث يلتقي ديزيرت بالم بقيادة يوسف بن دسمال مع فريق أبوظبي بقيادة فارس اليبهوني، يليها مباراة الحبتور للبولو بقيادة حبتور الحبتور وفريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وتختتم الجولة الافتتاحية بلقاء يجمع بين فريقي غنتوت بولو بقيادة ناصر الشامسي وفريق بنجاش الذي يقوده حيدر بنجاش.
كانت إدارة نادي غنتوت قد أعلنت تفاصيل النسخة الـ20 من الكأس الأغلى خلال مراسم سحب القرعة بمقر النادي، والتي حضرها زايد خليفة الزعابي المدير التنفيذي لنادي غنتوت، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وسنتياجو توريجتر ممثل جمعية البولو، وممثلو الفرق المشاركة.
وأكد زايد خليفة الزعابي أن النادي حريص على تنظيم أغلى بطولات موسم البولو الإماراتي 2020، وسط مشاركة أبرز فرق البولو التي تضم كوكبة من اللاعبين المواطنين والمحترفين البارزين، بتصنيف 18 هانديكاب، مما يرفع مستواها الفني والتي حددت جوائزها النقدية بما يعادل نصف مليون درهم، بناء على توجيهات سمو رئيس النادي، ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 60 ألف دولار، والثاني على 40 ألف دولار، والثالث 20 ألف دولار.
وكشف عن إقامة المباريات من دون جمهور، حفاظاً على سلامة المشاركين والجمهور لمنع انتشار فيروس كورونا، وقال: «قرار اللعب من دون جمهور، جاء بتوجيهات سمو رئيس النادي وقرار مجلس أبوظبي الرياضي، وستقوم اللجنة المنظمة بنقل البطولة مباشرة على موقع البطولة، انتهينا من كافة ترتيبات انطلاقة الحدث الرياضي الأغلى في ختام موسم البولو بالنادي، والذي سيكون مسكاً للموسم الرياضي الذي انطلق نوفمبر الماضي، وشهد العديد من الفعاليات التي نالت الاستحسان من عشاق البولو».
ووجه الزعابي الشكر إلى رعاة البطولة، مثنياً على الدعم المستمر الذي يجده النادي من مجلس أبوظبي الرياضي بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، وأيضاً جمعية البولو، ومساهمة العديد من الشركات الراعية ممثلة في بريمير موتورز مازيراتي، صيدلية لاروش أبوظبي، شركة ياس العقارية وياس القابضة.

فعاليات
نظّم نادي غنتوت عدداً كبيراً من الفعاليات والبطولات، أبرزها بطولة بينك بولو، ومباراة البولو الاستعراضية في اليوم الوطني، وكأس الإمارات الدولية للبولو، ويوم الأمل للبولو الاستعراضية لأصحاب الهمم، والمباراة الاستعراضية لدعم الهلال الأحمر.