الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"آي.بي.إم" تتصدر قائمة براءات الاختراع في عام 2018

"آي.بي.إم" تتصدر قائمة براءات الاختراع في عام 2018
8 يناير 2019 11:26

أعلنت شركة أجهزة وخدمات الكمبيوتر الأميركية العملاقة "آي.بي.إم" اليوم الثلاثاء، حصول مخترعيها على 9100 براءة اختراع خلال العام الماضي، فيما يعد رقماً قياسياً، مشيرة إلى أن نحو نصف هذه البراءات ترتبط بتحديثات رائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الصناعي والحوسبة السحابية وأمن شبكات المعلومات والحوسبة الكمية وتكنولوجيا البيانات التسلسلية المستخدمة في سك العملات الرقمية مثل البتكوين.

وحصلت "آي.بي.إم" خلال العام الماضي، على 1600 براءة اختراع في مجال الذكاء الصناعي، وتتضمن طرقاً لاستخدام الذكاء الصناعي في مجال المحافظة على وحماية البحيرات والمجاري المائية على كوكب الأرض. كما حصلت على أكثر من 1400 براءة اختراع في مجال أمن المعلومات، وتتضمن طريقة لتأمين المعلومات باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي. وقد حصل على براءات الاختراع أكثر من 8500 فريق عمل في الشركة موجودين في 47 ولاية أميركية و48 دولة مختلفة.

من ناحية أخرى، كشفت "آي.بي.إم" على هامش فاعليات معرض "سي.إي.إس" الدولي للإلكترونيات في مدينة لاس فيجاس الأميركية عن جهاز "آي.بي.إم كيو سيستمز وان" وهو أول جهاز عالمي متكامل بتكنولوجيا الحوسبة الكمية للاستخدام العلمي والتجاري.

كما أعلنت "آي.بي.إم" اعتزامها فتح أول مركز للحوسبة الكمية للعملاء التجاريين في نيويورك خلال العام الحالي.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©