الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد بن راشد يشهد مهرجان ولي عهد دبي للقدرة

محمد بن راشد يشهد مهرجان ولي عهد دبي للقدرة
13 مارس 2019 00:14

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، سباق الإسطبلات الخاصة للقدرة لمسافة 119 كلم، في ثانية فعاليات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.
وحافظت إسطبلات زعبيل، والفارس عبدالله غانم المري، والفرس «رقاصة» على لقب السباق للمرة الثانية على التوالي، بعد أداء رائع وقوي في السباق الذي شهد تنافساً شرساً، خاصة في المرحلة النهائية، وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد صالح محمد الشحي، وفي المركز الثالث، الفارس محمد أحمد غانم المري.
وبالإضافة إلى لقب السباق، حققت إسطبلات زعبيل العائدة إلى حمدان سعيد جابر، المركزين الثالث والرابع خلال السباق الذي شهد مشاركة كبيرة بلغت 354 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وقطع البطل المسافة بزمن قدره 4:14:25 ساعة وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 35.00 كلم/‏‏‏ ساعة، فيما حل في المركز الثاني أحمد صالح محمد الشحي على صهوة «جابولاني» لإسطبلات الكمدة، بزمن قدره 4:14:43 ساعة.
وجاء في المركز الثالث محمد أحمد غانم المري على صهوة الجواد «هيثفيلدس مشكا» وهو أيضاً لإسطبلات زعبيل، بزمن قدره 4:15:06 ساعة. وجاء السباق سريعاً وقوياً منذ انطلاقته، ووضح حرص الفرسان على تحقيق اللقب وعدم ترك أي فرصة تمنحهم التقدم، مما أثر قليلاً على نسبة إكمال السباق، حيث خرج بعض الفرسان بسبب السرعة التي أجهدت خيولهم، ومن ثم لم تتمكن من اجتياز بوابة الفحص البيطري.
وتمكن البطل الذي التزم بمعدل سرعة معتدل من فرض سيطرته في النهاية، فقد حافظ على خيله طيلة المراحل الأولى، وعلى الرغم من أنه تعرض لعقوبة كلفته نحو 6 دقائق، فإنه لم يلجأ للضغط على الخيل لتعويض الفارق.
وشهدت المرحلة الأخيرة، خاصة الكيلومترات النهائية تنافساً قوياً بين الثلاثي أحمد الشحي، ومحمد أحمد غانم المري، وإيمي لويس، لينضم إليهم لاحقاً الفارس المري الذي نجح في اجتياز الجميع وتحقيق الفوز بكل جدارة واستحقاق.
وأعرب بطل السباق عن سعادته بالاحتفاظ بلقب السباق، وقال إنه سعيد بالفوز، لأن السباق يحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وهو اسم غالٍ علينا، ونفخر بالمشاركة وصعود المنصة في هذه المناسبة.
وأضاف أن السباق كان قوياً وشرساً، لكن الفرس القوية «رقاصة» معروف عنها بأنها قوية وقادرة على الفوز، فقد تمكنت من تقليص الفارق على الرغم من أني لم أضغط عليها.
وقال إنه سار على سرعة واحدة ولم يلجأ لمجاراة الفرسان، وحقق الهدف، وتمكن من الفوز باللقب الغالي، معرباً عن أمله في مواصلة التألق فيما تبقى من سباقات في المهرجان.

تتويج الأبطال
وعقب ختام السباق، قام الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث تسلم البطل الكأس الذهبية، بينما تسلم «الوصيف» الكأس الفضية، فيما تسلم الثالث الكأس البرونزية، وتم رصد جوائز قيمة للفائزين في السباق تمثلت في 10 سيارات لأصحاب المراكز العشرة الأوائل، وجوائز نقدية من المركز الحادي عشر إلى المركز الثلاثين.
من جانبه، توجه الدكتور غانم محمد الهاجري، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على دعم سموه ومتابعته التي كان لها أكبر الأثر في تطور هذه الرياضة إلى أعلى المستويات من عام إلى آخر والذي يظهر من خلال التنافس القوي والمثير بين جميع الإسطبلات المشاركة، كما توجه بالشكر أيضاً إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على إقامة هذا المهرجان الكبير. وأكد الهاجري أن مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، شهد مشاركة مميزة في فعاليات اليوم الأول المخصص للسيدات وفي اليوم الثاني المخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، مضيفاً أن موسم القدرة الحالي حقق نجاحات أفضل من مختلف الجوانب، مما نتج عنها التزام جميع المشاركين في السباقات باللوائح والأنظمة المنصوص بها في رياضة القدرة، مما يساهم في تطوير الرياضة نحو آفاق أرحب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©