الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ستار أف أم».. دورة برامجية استثنائية

«ستار أف أم».. دورة برامجية استثنائية
18 مارس 2020 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

تستمر إذاعة «ستار أف أم»، إحدى إذاعات شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، في تقديم عدد من البرامج المتنوعة في دورتها البرامجية الجديدة، سواء البرامج اليومية المعتادة التي لاقت استحسان المستمعين أو البرامج الجديدة اليومية والأسبوعية، ومن بين البرامج اليومية الجديدة التي تقدمها الإذاعة برنامج «سالو إمارات»، وهو برنامج باللغة الفرنسية يتناول الثقافة والتاريخ والفنون الفرنسية بأشكالها كافة، كما يستعرض التاريخ والتراث الإماراتي وأهم الأنشطة والفعاليات ومحطات التنمية والتطور في الإمارات بعيون فرنسية.

«صباحو»
وتستمر الإذاعة في تقديم برامجها اليومية المعتادة مثل «صباحو» الذي تقدمة رانيا يونس وحسان الشيخ، ويقدم وجبة معلوماتية صباحية بطريقة خفيفة وبطابع حيوي يبعث التفاؤل والسعادة، ويناقش عدداً من القضايا الصحية والاجتماعية والأسرية، بالإضافة لمجموعة من الفقرات المتعلقة بالحياة اليومية مثل حالة الطقس وحركة المرور، مع مطالعة سريعة وموجزة لأبرز ما جاء في الصحافة المحلية والعالمية، وفقرتي «التكنولوجيا اليوم» و«اختراعات»، وفقرة بعنوان «من القلب» التي تتناول قصص النجاح والقصص الملهمة.
كما يستمر البرنامج الغنائي «فنون افترنون»، الذي يقدمه أحمد نصر ومروى، في بث فقراته المعتادة، منها «خبر على السريع» من إعداد وتقديم نادية بركات، وفقرة «كلمة» المستمدة من كتاب أو أغنية أو مثل شعبي أو فيلم أو مسرحية، وفقرة «الذكريات» التي تعرض ذكريات كوميدية بأسلوب بسيط ومفرح، وفقرة «الموال العربي» الذي يستعرض كلمات موال عربي وجمال الأداء وقدرات الفنانين الذين يجيدون هذا النوع من الإبداع المبني على الارتجال، وفقرة «‏Listener’s Playlist»، حيث يقوم أحد المستمعين في كل حلقه بتقديم قائمة أغانٍ خاصة به.

أخبار النجوم
كما يطل البرنامج اليومي التفاعلي الترفيهي «لا يف ات فايف» على المستمعين، ويهدف لتلبية أذواق كافة الشرائح العمرية، وهو من تقديم فاروق درزي وإيلي دابلي، ويشمل البرنامج مسابقات وأخباراً فنية ولقاءات مع كافة النجوم العرب والعالميين، وإضاءات على كل الأحداث المحلية الوطنية والاجتماعية والفنية في الإمارات، بالإضافة إلى إبراز المواهب لتصبح نجوم المستقبل. كما يقدّم البرنامج فقرات معتادة وجديدة مثل فقرة «ميموريال» التي تسلط الضوء على فنان عربي أو أجنبي وسيرته الذاتية، وفقرة «اضحك فور فري» التي تبث مقطعاً كوميدياً من مسرحية أو برنامج، وفقرة «حنينك» التي تتناول قصة أغنية وتاريخها وتحليل الكلمه واللحن.

«ستار تاور»
وتقدم الإذاعة عدداً من البرامج الأسبوعية الجديدة، منها برنامج «ستار تاور» من تقديم غريس قبيلي، وهو برنامج أسبوعي شبابي ترفيهي يتضمن ثلاث فقرات، هي فقرة «توب 5» لأحدث الأغاني حسب تصويت المستمعين، وأهم الأفلام السينمائية العربية والعالمية، بالإضافة لأشهر #الهاشتاقات على مواقع التواصل الاجتماعي.
ومن البرامج الجديدة «بدنا نحكي» حيث يتواصل فاروق درزي مع المستمعين، ويتجاذب أطراف الحديث معهم حول موضوع معين يلامس مشاعرهم.

«ستار ويكند»
يتناول برنامج «ستار ويكند» من تقديم غريس قبيلي أهم الفعاليات والأنشطة التي تقام في الإمارات.
إضافة إلى فقرة سياحية تعرض أبرز المعالم السياحية في الإمارات، وفقرة فلكية من تقديم الباحث الفلكي مجد غانم، تتحدث عن الأحداث الفلكية لكل برج، سواء فيما يخص العلاقات الأسرية الناجحة، أو التعامل مع التحديات وغيرها.

«سبورت آكشن»
لعشاق البرامج الرياضية تبث الإذاعة البرنامج الرياضي المباشر «سبورت آكشن»، من تقديم مهدي سليمان، ويتناول عدة فقرات رياضية وتغطية شاملة وسريعة لمباريات كرة القدم، سواء المحلية أو الخليجية أو العربية أو الأوروبية، بالإضافة إلى تغطية البطولات الرياضية المختلفة مثل الفروسية وكرة السلة والتنس وغيرها من الرياضات، كما يعرض البرنامج نقاشات تحليلية للمباريات وحوارات مع أساطير الرياضة العالمية ونجوم الرياضة الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©