الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد بن راشد يشهد ختام مهرجان ولي عهد دبي للقدرة

محمد بن راشد يشهد ختام مهرجان ولي عهد دبي للقدرة
17 مارس 2019 00:15

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، سباق ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كلم، وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن فعاليات اليوم الختامي للمهرجان الذي انطلق يوم الاثنين الماضي، والذي أقيم بتنظيم من نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبرعاية «طيران الإمارات».
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بنجاح هذا المهرجان في نسخته الحادية عشرة، مشدداً على تواصل الدعم لرياضة الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة على وجه الخصوص، ما يسهم في تطوير وتقدم سباقاتها محلياً وعالمياً، ويرفع من كفاءة الفرسان وجاهزية الخيول للمنافسات العالمية.
وواصلت خيول إسطبلات (إف 3) تألقها اللافت في المهرجان، مهيمنة على ثالث أهم الألقاب هذا الموسم، سباق كأس سمو ولي عهد دبي، بعد أن توج الفارس محمد أحمد غانم المري على صهوة الجواد «فاغور» بلقب سباق النسخة الحادية عشرة، الذي شارك فيه 290 فارساً وفارسة من داخل الدولة وخارجها، وسجل البطل زمناً قدره 2:05:03 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.14 كلم في الساعة.
وجاء في المركز الثاني رفيقه في الإسطبل سعيد أحمد الحربي، مسجلاً زمناً قدره 4:07:19 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.87 كلم في الساعة.
وجاء في المركز الثالث الفارس حسن سلمان الصابري على صهوة «توفا دو بيسكوير» لإسطبلات البراري، مسجلاً زمناً قدره 4:07:24 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 29.87 كلم في الساعة.
حضر السباق وقام بتتويج الفائزين، كل من الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، والشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى الدولة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية.
وجاء فوز الفارس محمد أحمد المري بعد أداء قوي، منفذاً خطة محكمة تتمثل في مباغتة فرسان المقدمة في المراحل الأخيرة، حيث كان بعيداً عن الأنظار طيلة المراحل الأولى للسباق.
وحل البطل في المركز الـ 40 في المرحلة الأولى، ثم تقدم قليلاً في المرحلة الثانية، التي حل فيها في المركز الـ 35، ليتقدم في المرحلة قبل الأخيرة إلى المركز الـ 18، ومكنه هذا الاعتدال في السرعة من الحفاظ على لياقة جواده لينطلق إلى المرحلة الأخيرة بفارق أكثر من دقيقتين، لكنه ضاعف سرعته، مستفيداً من مخزون الطاقة الكبير عند جواده ليتخطى الفرسان واحداً تلو الآخر ويصل قبلهم إلى خط النهاية بفارق أكثر من دقيقتين.
وقال الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة: إن مهرجان سمو ولي عهد دبي مع كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعتبر من أهم البطولات على مستوى العالم.
وقال: إن هذه النسخة من مهرجان ولي عهد دبي كانت ناجحة منذ انطلاقتها، وإن هذا ليس بغريب، لكن الغريب هو أنه في كل عام يكون المهرجان أفضل من العام الذي قبله من حيث المشاركة أو السرعات أو النواحي الفنية والتنظيمية.
واقترح نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، إقامة سباق تحد بين أبطال سباقات كل من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكأس سمو ولي عهد دبي، بالإضافة إلى كأس جلالة ملك البحرين وكأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مضيفاً أن هذه البطولات تعتبر من كبرى المنافسات في المنطقة، ومن شأن تنافس أبطالها في سباق موحد، إضافة المزيد من الإثارة والتحدي.
من جانبه، أشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية، بختام النسخة الحادية عشرة من مهرجان سمو ولي عهد دبي، وقال: إن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم داعم أساسي للفروسية وسباقات القدرة، كما أنه فارس لا يشق له غبار في هذه الرياضة، لذلك ليس بغريب أن يدعم مثل هذه الفعاليات. وتقدم الريسي بالتهنئة للفائزين بألقاب سباقات المهرجان، مبيناً أن موسم القدرة هذا العام كان ناجحاً، وذلك امتداداً للنجاحات السابقة، والتي تأتي بفضل الدعم اللامحدود الذي ظلت تجده الفروسية من قيادتنا الرشيدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©