الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المهيري «العالمي» يختتم الموسم بلقب المدربين

المهيري «العالمي» يختتم الموسم بلقب المدربين
22 مارس 2020 00:01

محمد حسن (دبي)

نال الفارس العالمي الشاب سعيد المهيري، شرف الفوز في مستهل وختام موسم القدرة 2019-2020، بعد أن توج بلقب سباق المدربين للقدرة لمسافة 119 كم محطة الختام، الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، وكان المهيري الذي يحمل لقبي مونديال الشباب والناشئين للقدرة 2017 و2019، قد استهل هذا الموسم بالفوز بأولى الفعاليات على لقب سباق الوثبة للإسطبلات الخاصة في أكتوبر الماضي.
وجاء في المركز الثاني أحمد صالح الشحي على صهوة «اريزونا» لإسطبلات البوادي بزمن قدره 4:17:41 ساعات، فيما حل في المركز الثالث هلال سعيد المنصوري على صهوة «كاستلبار مرواسكا» لإسطبلات سيح السلم، مسجلاً زمناً قدره 4:23:32.
وجاء السباق قوياً وسريعاً، واستفاد الفرسان من برودة الطقس في المرحلة الأولى، بزيادة السرعات لكسب المزيد من المساحة والزمن، لكن ذلك عاد على معظمهم بنتائج عكسية، بسبب تعرض خيولهم لعقوبات لعدم اجتيازها فحص القلب.
وتدرج البطل في المراكز، حيث حل في المركز السادس عشر في المرحلة الأولى، ثم قفز إلى المركز الرابع في المرحلة الثانية، وحافظ على مركزه في المرحلة الثالثة، قبل أن يقدم أداء رائعاً في المرحلة الاخيرة، مستفيداً من قوة الدفع لدى الفرس القوية «عواصف»، حيث تخطى الجميع ليصل أولاً إلى خط النهاية.
وعقب ختام السباق، قام محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس.
وبرز نجم الفارس الشاب سعيد المهيري بقوة هذا الموسم، بعد أن تمكن من تحقيق خمسة انتصارات، أهلته ليكون أحد النجوم المتوهجة، وأكد كذلك جدارته بحمله للقب مونديال القدرة للشباب والناشئين مرتين.
المهيري كان قد استهل الموسم بقرية الوثبة بالفوز بلقب بالإسطبلات الخاصة، وعاد خلال أسبوع واحد ليحقق الفوز بلقب سباق الوصل بمدينة دبي الدولية للقدرة.
ثم عاد مرة أخرى لقرية الوثبة، ليتوج بلقب سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين، ثم نجح الفارس الموهوب في تحقيق لقب النسخة الأولى لسباق إكسبو 2020 للقدرة المخصص لأصحاب الإسطبلات الخاصة بمدينة دبي الدولية للقدرة.
وبفوزه بلقب المدربين، يصبح المهيري الفارس الوحيد هذا الموسم الذي يحقق هذه الخماسية النادرة، وبرز المهيري نجم إسطبلات (M7) والفارس أيضاً بإسطبلات (SS)، منذ العام 2016 عندما بدأ المشاركة في السباقات الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©