الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإسعاف» و«ياس» يدعمان جهود مكافحة «كوفيد-19»

«الإسعاف» و«ياس» يدعمان جهود مكافحة «كوفيد-19»
2 ابريل 2020 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

اتفقت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، مع الإسعاف الوطني، على دعم الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، عن طريق تفريغ كوادر الإسعاف الوطني ومركباته الموجودة في حلبة مرسى ياس، لمساندة جهود مواجهة هذا التحدي. وبموجب هذه الاتفاق يتم تفريغ أعضاء الطاقم الطبي المتخصص من الإسعاف الوطني مع مركباتهم الموجودة على مدار العام في حلبة مرسى ياس، والذين اقتضت مهامهم الاعتيادية تأمين سلامة المشاركين والزوار خلال الفعاليات المقامة في الحلبة، ومن ضمنها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ «الفورمولا-1»، لدعم عمليات الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية ومهامها، في الاستجابة للحالات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بـ «كورونا»، طيلة فترة تعليق فعاليات الحلبة.
ويأتي القرار في إطار تدعيم جهود عمليات الإسعاف الوطني بالموارد والكفاءات اللازمة، خلال الظروف الراهنة، وتأكيداً على العلاقة الوثيقة والثقة المتبادلة التي تجمع بين شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات والإسعاف الوطني، وامتداداً لشراكتهما الاستراتيجية التي انطلقت منذ 6 سنوات.
وقال الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: «إن مواجهة هذا التحدي، يتطلب توفير الدعم اللازم لأفراد المجتمع، والذي يشكل أولوية وطنية تستدعي تكاتف الجهود لإنجاحها».
وأضاف: «تبذل الطواقم الطبية والهيئات الصحية في جميع أنحاء الدولة جهوداً مضاعفة خلال هذه المرحلة، وأي دعم يمكن توفيره لهم يعود بفائدة كبيرة على المجتمع كله، ونأمل في أن تسهم خطوة تفريغ كوادر الإسعاف الوطني العاملة في الحلبة لدعم فريق عمليات الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية في الظروف الاستثنائية».
وأكد أحمد الهاجري، الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني، أهمية الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن القرار يأتي تجسيداً لروح التعاون التي تجمع ما بين المؤسسات الوطنية في الدولة، ويعكس تضافر وتوحيد الجهود المبذولة لاحتواء انتشار «كوفيد-19» والتقليل من حدته.
وأضاف أن الخطوة تسهم في إمداد الطواقم العاملة في الخطوط الأمامية بموارد إضافية، لدعم عمليات الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية، وتقديم الرعاية الإسعافية اللازمة لأفراد المجتمع، خلال هذه المرحلة، موجهاً الشكر إلى شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات على مبادرتهم الإيجابية في هذا الإطار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©