السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جروب واتساب» يجهز حكام اليد الصغار

«جروب واتساب» يجهز حكام اليد الصغار
7 ابريل 2020 02:44

رضا سليم (دبي)

يواصل مشروع الحكم الصغير في كرة اليد، التدريبات الفنية والبدنية عن بعد، من خلال متابعة لجنة الحكام بالاتحاد للمجموعة التي تضم 17 حكماً، من خلال الاجتماع على «جروب واتساب» لشرح الحالات التحكيمية، وتقديم مجموعة من الفيديوهات لبطولات عالمية وأوروبية، وعمل اختبارات للحكام من أجل اتخاذ القرار الصحيح في كل لعبة، ويقوم ياسر سليم سكرتير لجنة الحكام، بتصحيح الحالات، على أن تكون الاجتماعات مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
وتأتي هذه الخطوة للحفاظ على مستوى الحكام الصغار الذين تم وضعهم على الطريق الصحيح، وبدأ عدد منهم في إدارة مباريات للناشئين والأشبال، بجانب البدء بمهرجانات الصغار، في الوقت الذي تسعى لجنة الحكام لتجهيزهم من أجل الوصول بهم إلى مستوى إدارة مباريات الناشئين والشباب في الموسم المقبل.
كانت لجنة الحكام قد جهزت أطقماً تحكيمية، للمشاركة في دورة «الفريق الدولي» بالكويت خلال الشهر الجاري، إلا أنه تم تأجيل الدورة حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.
ويملك اتحاد اليد حالياً 3 أطقم في مشروع الحكم الصغير، للحصول على الشارتين القارية والدولية، منها طاقمان للأولاد وطاقم للفتيات، يضم الطاقم الأول أحمد علي الماس من مواليد 2002، وراشد محمد إسماعيل من مواليد 2004، والطاقم الثاني يضم أحمد علي الزعابي مواليد 2000، وعبيد فهد الزعابي مواليد 2002، أما الطاقم النسائي فيضم روضة المنصوري مواليد 1990، وأمسيات داود مواليد 1997.
وأكد عبدالله الكعبي رئيس لجنة الحكام، أن اللجنة تحاول الحفاظ على مستوى الحكام الصغار، وربطهم بالاتحاد، وهناك مجموعة برامج عن بعد للحفاظ على لياقتهم الفنية والبدنية.
وأضاف، أن الاتحاد قطع شوطاً كبيراً في برنامج الحكم الصغيرعلى مدار موسمين، واقترب من الحصاد من خلال ترقية الحكام سنوياً من مرحلة لأخرى، ونحن بحاجة إلى موسمين على الأقل للوصول بهذه المجموعة لمستوى الرجال وإدارة مباريات الكبار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©